اخبار العراق

شرطة النجف تدعو مواطنيها في المحافظة لتسليم ما بحوزتهم من اسلحة خلال 10 ايام فقط

شبكة عراق الخير:

دعت شرطة النجف الاشرف جميع المواطنين في المحافظة تسليم ما بحوزتهم من اسلحة خلال عشرة ايام محذرة من ان عدم الالتزام يعرض من لديه اسلحة للمسائلة القانونية.
وجاء في بيان لمديرية شرطة النجف :

“الى جميع اهلنا في محافظة النجف الاشرف الكرام
نشكر جهودكم لدعم الاجهزة الامنية في حربها ضد الارهاب والجريمة
وتنفيذا للامر الديواني وبناءا على ما اقره مجلس الامن الوطني العراقي واستنادا الى احكام المادة 78 من الدستور العراقي ولغرض تحقيق الامن والاستقرار والسلم المجتمعي تقرر تسليم جميع الاسلحة التي بحوزة المواطنين في عموم المحافظة خلال مدة اقصاها 10 ايام وتشمل الاسلحة غير المباشرة والهاونات بمختلف انواعها وقاذفات الصواريخ بمختلف انواعها ومختلف انواع الاسلحة الثقيلة غير التابعة للقوات الامنية المخولة قانونا وتسليم الاسلحة والاعتدة التي تدخل في الرمي غير المباشر عدا التابعة للاجهزة الامنية والقوات المشتركة في جبهات القتال”.
ووشدد البيان ” نهيب بجميع المواطنين من ابناء المحافظة تسليمها في الاماكن التالية:
مقر مديرية شرطة محافظة النجف / العمليات.
مقر مديرية شرطة المناذرة
مقر مديرية شرطة الكوفة
مقر مديرية شرطة البلدة الشمالي
مقر مديرية شرطة البلدة الجنوبي
لذا نطالب الجميع بتسليم اسلحتهم خلال مدة عشرة ايام وخلاف ذلك يتحمل المواطن الممتنع الاجراءات القانونية كافة استنادا الى احكام القانون العراقي وخلال عشرة ايام من تاريخ هذا البيان “.
ونؤكد ان “الاجراءت الامنية من قبل مديرية شرطة المحافظة وكافة الاجهزة الامنية ستبدا بعمليات تفتيش واسعة ضمن الرقعة الجغرافية ستنطلق بعد انتهاء مدة العشرة ايام.
ونؤكد ان الاسلحة المشمولة بالتسليم هي (الهاون / المدفع / احادية / القاذفة / الرشاشة الرباعية / الرشاشة المتوسطة / الرمانات اليدوية / اسلحة كاتمة /).
شاكرين تنفيذكم للتوجيهات وتسليم هذه الاسلحة فورا.
مديرية محافظة النجف الاشرف

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights