اخبار العراق

الكتل السياسية في التحالف الكردستاني سيعقدون اجتماعاً مشتركاً في بغداد لمناقشة الاقتتال الكردي في قضاء سنجار و تداعيات الوثيقة النفطية

شبكة عراق الخير:

أكدت النائب عن التحالف الكردستاني تافكة أحمد اليوم الأحد عزم الكتل السياسية المنضوية في تحالفها لأستجواب رئيسا الوزراء حيدر العبادي وإقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود بارزاني خلال الجلسات المقبلة على خلفية الأحداث الأمنية التي شهدتها كركوك وسيطرة الحزب الديمقراطي على الحقول النفطية بالمحافظة.

وقالت أحمد في تصريحات صحفية، إن “أعضاء الكتل السياسية المنضوية في التحالف الكردستاني سيصلون يوم غدٍ الاثنين إلى بغداد وسيعقدون اجتماعاً مشتركاً لمناقشة الأحداث الأمنية التي شهدتها كركوك والاقتتال الكردي في قضاء سنجار، فضلاً عن تداعيات الوثيقة النفطية المسربة لوسائل الإعلام والمتضمنة تنازل بغداد عن حقول كركوك النفطية إلى أربيل”.

وأضافت أن “الكتل الكردية وبعض الأطراف السياسية الأخرى سيجمعون تواقيع نيابية يسعون من خلالها لأستجواب رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني على خلفية أحداث كركوك وسيطرة حزبه الديمقراطي على الحقول النفطية هناك، فضلاً عن مساءلة رئيس الوزراء حيدر العبادي بشأن قانونية التعامل مع بارزاني بالرغم من انتهاء ولايته منذ العام 2015”.

و سيطرت قوة من البيشمركة التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني، في الثاني من آذار الجاري، على شركة نفط الشمال في محافظة كركوك، فيما  أعتبر عضو المكتب السياسي بالاتحاد الوطني آسو مامند دخول القوة العسكرية للشركة رسالة إلى بغداد مفادها وجوب إنشاء مصفى نفطي في كركوك.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights