اخبار العراق

هادي العامري : عمر البرلمان الحالي انتهى ونقرأ عليه الفاتحة

شبكة عراق الخير :

دعا رئيس تحالف الفتح هادي العامري، اليوم السبت، الكتل الفائزة بالانتخابات الى الدخول بحوارات جادة للاسراع بتشكيل حكومة وطنية بعيدا عن المحاصصة، مشددا بالقول إن “عمر البرلمان الحالي انتهى ونقرأ عليه الفاتحة ونتأمل ببرلمان وحكومة يقضيان على الفساد والارهاب”.

وقال العامري في احتفالية تحالف الفتح بذكرى ثورة العشرين تابعتها “ش ع خ  “المرحلة الحالية حساسة جدا وما يدور حاليا من تفاهمات وحوارات هي لجس النبض فقط وغير جدية، داعيا جميع الكتل الفائزة الى الدخول بحوارات جادة للاسراع بتشكيل حكومة وطنية بعيدا عن المحاصصة”.

ووجه العامري رسالتين الى القضاء المنتدبين للقيام بدور المفوضية، والكتل السياسية الفائزة في الانتخابات النيابية قائلا، “الرسالة الاولى، على القضاة الإسراع في لملمة الوضع وعدم إطالة الموضوع في سبيل عدم الوقوع في الفراغ الدستوري”، مضيفا “لا يمكن تمديد عمر البرلمان، انتهى عمره اليوم، وسنقرأ عليه الفاتحة”.

وتابع الرسالة الثانية إلى القوائم السياسية، “لا تدفعوننا الى الوصول للحظة الأخيرة”، مبينا أنه “الى الآن لا توجد حوارات جادة، وكل ما جرى هو عملية جس نبض، وأنا منهم”.

ودعا العامري إلى “تشكيل حكومة خدمة للشعب العراقي، بعيدا عن الامتيازات الحزبية، واستثمار الفرصة لحين المصادقة على نتائج الانتخابات”.

يذكر أن عمر البرلمان ينتهي وفق التوقيت الدستوري، اليوم السبت الموافق (30 حزيران 2018)، بعد إتمامه أربعة أعوام كاملة، حيث أخفق البرلمان، الخميس (28 حزيران 2018)، بعقد الجلسة الاستثنائية التي كانت مخصصة للتصويت على التعديل الرابع لقانون الانتخابات الذي يتضمن فقرة تتيح تمديد عمر البرلمان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights