اخبار العراق

الحزب الشيوعي ملتزم بما جاء على لسان الصدر

شبكة عراق الخير :

اكد الحزب الشيوعي العراقي يوم السبت الالتزام بقرار حليفه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في عدم تقديم مرشحين لشغل وزارات في الحكومة الاتحادية المقبلة التي كلف بها عادل عبد المهدي.

وقال القيادي في الحزب حسين النجار، ان “الحزب الشيوعي ملتزم بما جاء على لسان الصدر، بعدم ترشيح اي شخصية لأي وزارة وترك الأمر بيد رئيس الوزراء المكلف حصراً”، مبينا ان “هذا الاتفاق تم بين جميع القوى السياسية داخل تحالف (سائرون)”.

وبين ان “تحالف (سائرون) لن يكون في المعارضة، بل سيكون من الداعمين الى عادل عبد المهدي لمدة سنة كاملة، وبعد تقييم اداءه سوف نعلن استمرارنا في دعمه أو توجهنا الى المعارضة”.

وأعلن الصدر يوم الخميس عن عدم ترشيح أي وزير من تحالف “سائرون” في الكابينة الحكومة الجديدة المكلف بها عادل عبد المهدي، فيما كشف عن اتفاق بين الكتل يضع الأخير تحت الاختبار لمدة عام لتقييم أداء عمله، لوّح بانتفاضة الشعب العراقي في حال فشل عبد المهدي في مهامه بعد انقضاء المدة.

وكان خطيب صلاة الجمعة في مسجد الكوفة التابع للتيار الصدري هادي الدنيناوي، قد ذكر ان زعيمهم مقتدى الصدر تنازل عن قرابة 8 وزارات في الحكومة الجديدة كانت من حق تحالف “سائرون”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights