اخبار العراق

العامري يعرض على بارزاني منصب نائب رئيس الوزراء ووزارة المالية

شبكة عراق الخير :

كشف مصدر كردي مطلع، الجمعة، عن النقاط التي اتفقا عليها زعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني وزعيم تحالف الفتح هادي العامري خلال الزيارة التي اجراها الأخير الى كردستان.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه في ,ان ” العامري عرض على مسعود بارزاني منصب نائب رئيس الوزراء , ووزارة المالية، بالاضافة الى مناقشة تشكيل مجلس اعلى للسياسات الستراتيجية كما اقترح مسعود بارزني ذلك قبل اسابيع “.
واضاف ان ” العامري طلب من مسعود بارزاني ونيجرفان، توحيد البيت الكردي والخروج بقائمة من الاسماء وارسالها الى رئيس الوزراء المكلف هادي العامري “.
وتعهد العامري لبارزاني بحسب المصدر ” ان يتم اعادة جميع المناصب التي كانت بحوزة الحزب الديمقراطي قبل توتر العلاقة مع بغداد ابان ازمة اقالة هوشيار زيباري والاستفتاء وهي مناصب عسكرية وادارية وسفراء ووكلاء وزراء “.
واشار المصدر الى ان ” بارزاني وقيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني لاتعول كثيرا على هذه الزيارة ومسعود بعد اختيار رئيس الجمهورية من الاتحاد لم تعد له الثقة بقادة الاحزاب الشيعية والسنية , ولكنه مجبر على المضي بالمشاركة بتشكيل الحكومة لان عدم وجود الحزب الديمقراطي في بغداد , سيقوي الاتحاد الوطني ويزيد انصاره خاصة ان هنالك الكثير من المشاكل في الاقليم كرواتب الموظفين والبيشمركة وتعويضات شهداء الانفال والموازنة لا يمكن حلها بدون وجود قوي في بغداد “.
وتابع ان ” وجود الاتحاد الوطني وحده في بغداد ستحسب له جميع الامتيازات التي يستحصلها للكرد والتي قد تذهب اغلبها الى مناطق نفوذ الاتحاد الوطني في السليمانية وحلبجة “.
وأجرى زعيم تحالف الفتح العامري سلسلة لقاءات يوم أمس في مدينة اربيل مع كلا من زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني ورئيس حكومة الاقليم نيجرفان بارزاني ومستشار امن الاقليم مسرور بارزاني تضمنت ضرورة مشاركة الحزب الديمقراطي في الحكومة الجديدة التي كلف عادل عبد المهدي بتشكيلها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights