اخبار العراق

ائتلاف النصر : عبد المهدي يتعامل بإزدواجية في تشكيل الحكومة

 

شبكة عراق الخير :

أنتقد عضو في إئتلاف النصر، رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي” مشيراً الى انه “سيتم التباحث اليوم بتقديم مرشحين عن النصر للحكومة.
وذكر عضو الإئتلاف محمد نوري عبد ربه”سنراجع بمواقفنا مع الحكومة بسبب التعامل الإزدواجي في تشكيلها وسنطالب بوزارة كما أختارت بقية الكتل وحتى الآن لم نطرح أي أسم وسنتفاوض مع عبد المهدي ونتكلم معه بكل صراحة في ذلك”.
وأضاف، ان “إجتماعاُ سُيعقد اليوم في تحالف الاصلاح حيث سنراجع قرار عدم الترشيح للحكومة”، لافتا الى ان “هناك مساحة للاختيار لعبد المهدي وفقط من كتلة الاصلاح والاعمار ولكن في البناء لم يعطوا هذه الفرصه له واخذوا وزارات ومناصب”.
وتابع “اعطينا لعبد المهدي وزارات وخولناه بالاختيار لكنه منحها لكتل أخرى، ولن نقبل بهذا التقسيم فاما ان تكون الكابينة محاصصة او فضاءً وطنياً”، مبينا ان “عبد المهدي أختار من 4 – 5 وزارات من الـ 14 أسم والوزارات التسعة البقية تم فرضها من قبل الكتل السياسية”.
واستبعد ان “يُعيد عبد المهدي نفس المرشحين للوزارات المؤجلة في جلسة البرلمان المقبلة وهو يعرف ان المرشحين الثمانية سيتم تغييرهم”.
وكان مصدر مسؤول، كشف عن إجراء تغييرات مهمة في الأسماء المرشحة لشغل الوزارات المؤجلة في حكومة عادل عبد المهدي.
وكان مجلس النواب، قد منح في جلسته في 24 من الشهر الماضي، الثقة لعادل عبد المهدي رئيسا لمجلس الوزراء و14 وزيرا فضلا عن التصويت على المنهاج الحكومي.
وبقيت 8 وزارات مؤجلة بسبب الخلاف عليها وهي “{الداخلية، الدفاع، العدل، التخطيط، التعليم العالي والبحث العلمي، التربية، الهجرة والمهجرين، الثقافة}”.
وتستبعد أطراف سياسية، امكانية التصويت على باقي الكابينة الوزارية في الجلسة القادمة المقررة غداً الثلاثاء

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights