اخبار العراق

خطة “الزيارة” تدخل حيز التنفيذ

شبكة عراق الخير :أعلن محافظ بغداد فلاح الجزائري دخول الخطة الخاصة باحياء ذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم {عليه السلام} حيز التنفيذ.وقال الجزائري في بيان, ان الخطة ستشهد مشاركة مسؤولي الدوائر الامنية والخدمية في العاصمة والوحدات الادارية،” لافتا الى “جهوزية جميع الدوائر الساندة”.
وأضاف، ان “الخطة ستتضمن نشر فرق لرصد الشائعات والتعامل معها منعاً لاستغلالها لتعكير أجواء الزيارة،” مبينا ان “شرطة النجدة ستنشر ٩٨٨ دورية على طول مسارات حركة الزائرين”.
ولفت الجزائري الى ان “الهلال الاحمر سيشارك بمئات الفرق الاغاثية داخل العاصمة بغداد ومحيطها فضلا عن استنفار تام لدوائر الصحة وكوادرها ضمن فرق ثابتة وجوالة لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية”.
وكانت قيادة عمليات بغداد قد أعلنت، الخميس عن التفاصيل الكاملة لخطة تأمين زيارة ذكرى استشهاد الامام الكاظم {ع}.
وقال قائد عمليات بغداد اللواء الركن جليل الربيعي بمؤتمر صحفي، إن “خطة تأمين الزيارة ستبدأ اعتباراً من الساعة 6 صباح السبت وستتضمن تقسيم مدينة الكاظمية الى عدة اطواق امنية لحماية الزائرين مع منع حركة الدراجات النارية فيها وستؤمن الاجواء طائرات مسيرة”.
وأضاف، أن “السيارات الحمل ستمنع كذلك من دخول الكاظمية ومنع العجلات القادمة من المحافظات الى بغداد اعتباراً من السبت”.
وأكد الربيعي، أنه “سيتم فتح جميع الطرق في بغداد ما عدا المؤدية الى مدينة الكاظمية وجسر 14 رمضان سيكون مفتوحاً”، مضيفاً ان “الجسور التي ستغلق خلال الزيارة هي جسر الصرافية والائمة وسيتم اغلاق جسر الكريعات”.
واشار الى أن “هناك تعاونا مستمرا مع اصحاب المواكب والمواطنين لإنجاح الزيارة الرجبية وتم اتخاذ تدابير بما يخص احتمالية قيام ذوي النفوس المريضة بنشر اشاعات لإرباك الزيارة”.
يشار الى أن مجلس الوزراء كان قد أعلن يوم الثلاثاء المقبل عطلة رسمية في العاصمة فقط، بالتزامن مع الزيارة كما أعلنت عدة محافظات أخرى قراراً مشابهاً.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights