اخبار العراق

مدينة الكاظمية تستقبل الحشود المليونية في زيارة ذكرى استشهاد الامام الكاظم {ع}

شبكة عراق الخير:

 احيت الحشود المليونية، ليل ويوم الثلاثاء المصادف الـ25 من شهر رجب، ذكرى استشهاد راهب آل البيت الإمام موسى بن جعفر {عليهما السلام} في مدينة الكاظمية المقدسة ببغداد، وسط أجواء أمنية مشددة وسوء الاحول الجوية التي رافقت طيلة أيام الزيارة.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، الخميس الماضي عن التفاصيل الكاملة لخطة تأمين زيارة ذكرى استشهاد الامام الكاظم {ع}، والمتضمنة تقسيم مدينة الكاظمية الى عدة اطواق امنية لحماية الزائرين مع منع حركة الدراجات النارية فيها وستؤمن الاجواء طائرات مسيرة.
وقال قائد عمليات بغداد اللواء الركن جليل الربيعي خلال مؤتمر صحفي، انه سيتم فتح جميع الطرق في بغداد ما عدا المؤدية الى المدينة وإبقاء جسر 14 رمضان مفتوحاً، فيما تم اغلاق جسري الصرافية والائمة.

وصاحبت أجواء الزيارة الرجبية أمطار بعد اعلان الهيأة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي، عن طقس غائم جزئيا واحياناً غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة ومتوسطة الشدة اضافة الى، حدوث عواصف رعدية وتصاعد الغبار في بعض الاماكن منها، وانخفاض في درجات الحرارة عدة درجات.

هذا وستنتهي مراسيم الزيارة بالتشييع الرمزي لنعش الإمام الكاظم {ع}.
يشار الى أن مجلس الوزراء كان قد أعلن اليوم الثلاثاء، عطلة رسمية في العاصمة فقط، بالتزامن مع الزيارة كما أعلنت عدة محافظات أخرى قراراً مشابهاً.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights