اخبار العراق

اتفاق عبد المهدي وروحاني

شبكة عراق الخير :

 اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان التعاون الحدودي بين ايران والعراق سيتم تعزيزه في مجال مكافحة الارهاب والمخدرات والتهريب.
وخلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي في طهران اليوم السبت وصف الرئيس روحاني العلاقات بين ايران والعراق بانها تاريخية وعميقة وقال، ان العلاقات الطيبة سائدة بين شعبي البلدين منذ قرون طويلة ولقد شهدنا تطوير هذه العلاقات.
واضاف، ان احدى القضايا المهمة التي تم بحثها بين الطرفين اليوم هو تنفيذ التوافقات الحاصلة بين البلدين خلال الزيارة الاخيرة التي قمت بها الى العراق، واولها مجانية تاشيرات الدخول بين البلدين حيث يستفيد مواطنوهما من ذلك في الوقت الحاضر ونامل بان يساعد هذا الامر في تسهيل العلاقات الثنائية.
وصرح بانه تم اليوم التوصل الى اتفاق مهم جدا يتعلق بكري نهر اروند الذي تم التاكيد عليه من قبل الطرفين ونأمل بان يتم فی غضون شهرین صياغة جميع البرامج الفنية لنشهد بعده البدء بعمليات الكري فيه.
كما اشار الى اتفاق مهم اخر يتعلق بالربط السككي بين ايران والعراق بمد خط سكك الحديد بين شلمجة والبصرة والذي سترتبط به مسارات مختلفة مستقبلا، معربا عن امله بانجاز العمليات والتفاهمات الفنية بشانه لتنطلق من ثم عمليات تنفيذه بعد شهر رمضان المبارك {بعد شهرين}

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights