اخبار العراق

عاشور :لماذا لا يتم الاستفادة من معامل المحافظة في تنفيذ الاكساء وبتكلفة اقل”

شبكة عراق الخير :انتقدت عضو في مجلس محافظة كربلاء، اليوم الثلاثاء، احالة مشاريع تعبيد الطرق واكساءها الى مقاولين، بالوقت الذي يوجد في المحافظة معمل خاص للاسفلت

وقالت بشرى حسن عاشور في حديث لوكالة نون الخبرية، “تابعتها “شبكة عراق الخير “ان “اغلب مشاريع المحافظة سواءاً تلك المنفذة تنفيذاً مباشراً او من خلال المقاولات تحال الى اشخاص لغرض تنفيذ فقرة الاكساء، على الرغم من عدم امتلاك هؤلاء الاشخاص معامل للاسفلت وامتلاك المحافظة مثل هذا المعمل”.

واضافت عاشور، ان “هذا السيناريو قد تم العمل به في الادارات المتعاقبة ولغاية اليوم”.

وتسائلت عضو مجلس محافظة كربلاء، “لماذا لا يتم الاستفادة من معامل المحافظة التي تؤدي نفس الغرض (الاكساء) وبتكلفة اقل”، مبينةً، ان “محافظة كربلاء تحتوي على الآليات والمعامل ما يكفي ان تدير اغلب المشاريع المحالة بعهدة التنفيذ المباشر”.

وبينت عاشور، “اذا لم تستطع حكومة كربلاء تنفيذ هذه المشاريع بنفسها بسبب نقص في الكادر الفني او الجهد الالي كان من الاولى التعامل بشفافية ونزاهة في صرف المال العام لمحافظة كربلاء، وان تعلن هذه القائمة من المشاريع لتدخل ضمن حيز المنافسة وليس ضمن الاختيار الخاص”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights