اخبار العراق

عصائب أهل الحق:الحزب الديمقراطي يحاول اعادة “احتلال” محافظة كركوك

شبكة عراق الخير:

اتهم المتحدث باسم عصائب أهل الحق، جواد الطليباوي،اليوم الثلاثاء، الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني بمحاولة اعادة “احتلال” محافظة كركوك عبر استغلال الأزمة التي تعاني منها بغداد نتيجة التظاهرات.

وقال الطليباوي في بيـان له: إن “الانفصاليون، يحاولون مرة أخرى، زعزعة أمن العراق وتهديد استقراره ووحدته، من خلال استخدام ورقة تنظيم (الرايات البيض) الارهابي في اطراف محافظة كركوك، بهدف إرباك الوضع الأمني في المحافظة وتهيئة الاجواء لإعادة احتلالها من قبلهم بعد تحريرها من عصابات البارزاني الانفصالية قبل أكثر من سنتين”.

وأضاف، أنه “بعد فشل استفتاء الانفصال وبعد تحرير كركوك والمناطق المتنازع عليها وتخليصها من سيطرة العصابات الانفصالية، استمر الانفصاليون بحياكة المؤامرات ضد العراق بالتعاون مع الكيان الصهيوني، فنشطت حينها عصاباتهم المسماة (الرايات البيض) في اطراف كركوك وفي الطريق الرابط بين بغداد وكركوك وخطفت وقتلت تلك العصابات العديد من المواطنين الأبرياء”.

وأشار “اليوم يعود البارزاني لاستخدام عصاباته (الرايات البيض) في كركوك، ضمن محاولاته لإعادة احتلالها، مستغلا بذلك الأوضاع الأمنية الحرجة التي يمر بها البلد بسبب التظاهرات والأزمة السياسية الحالية”، محذرا “الحكومة والقوات الأمنية من تلك المحاولات الانفصالية الاجرامية”.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights