اخبار العراق

عمليات الفرات الأوسط تنفي مامتداول ومحافظها يتحدث عن فيديوات مدبلجة وصحفي يتهم المالكي

شبكة عراق الخير :

أكد قائد عمليات الفرات الأوسط اللواء الركن علي الهاشمي، الثلاثاء، أن الموقف الأمني في المحافظة مسيطر عليه، في حين اشار محافظ كربلاء نصيف الخطابي الى ان هناك فيديوهات دبلجت بشأن احداث كربلاء وهي غير صحيحة.
وقال قائد عمليات الفرات الأوسط اللواء الركن علي الهاشمي في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ كربلاء وقائد شرطة كربلاء ، إن “واجبنا هو حماية المتظاهرين وتنفيذ واجب القائد العام بعدم استخدام القوة ضد المتظاهرين”، مؤكداً أنه “لا يوجد شهيد في قاطع الفرات الأوسط وبالأخص كربلاء، ويوجد جرحى ومعظم الجرحى من القوات الأمنية”.
وتابع، أن “الموقف في كربلاء مسيطر عليه، ولا يوجد أي حظر للتجوال في كربلاء حالياً”، مشيراً إلى “القبض على العشرات أغلبهم جاءوا من محافظات ويحملون أسلحة جارحة وسكاكين”.
من جانبه قال محافظ كربلاء نصيف الخطابي، خلال المؤتمر ان “القوات الامنية تمتعت باعلى درجات ضبط النفس خلال الاحداث التي شهدتها كربلاء امس الاثنين”، مبينا ان “بعض الاشخاص اعتدوا على الممتلكات”.
واضاف “امرت باطلاق سراح اغلبية المتظاهرين حتى من البعض الذين تجاوزوا على القوات امنية”، مشيرا الى ان “هناك فيديوهات دبلجت بشأن احداث كربلاء وهي غير صحيحة”.
واكد “اننا ندعم ونؤيد المظاهرات”، لافتا الى ان “القوات الامنية بظرف ليس بسيط”.
بدوره قال قائد شرطة محافظة كربلاء، إن “5% من المندسين بين المتظاهرين حرفوا التظاهرات في المحافظة”.
وأكد، انه “لا وجود لشهداء خلال تظاهرات الأمس”، لافتا إلى “اعتقال اشخاص اعتدوا على المتظاهرين بقنابل محرمة دوليا”.
ولفت إلى، “القاء القبض على مندسين بين المتظاهرين حاولوا سرقة المصرف الزراعي بالمحافظة”، مشددا على “الوقوف ضد من يريد الاساءة للمحافظة”.
وفي سؤال لاحد الصحفيين في كربلاء اتهم قوات تعود للمالكي في قمع المتظاهرين

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights