اخبار العراق

ائتلاف النصر :يؤكد المضي باستجواب عبد المهدي

شبكة عراق الخير :

اكد ائتلاف النصر المضي باستجواب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لمناقشة الأوضاع التي تشهدها البلاد والحراك الجماهيري ومطالب المتظاهرين.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده النصر مساء أمس الاحد، برئاسة حيدر العبادي.
وبحسب بيان لمكتبه، ان” الائتلاف جدد تأكيده على المضي باستجواب عبد المهدي في مجلس النواب واهمية تحديد موعدا للاستجواب”، منتقداً” غياب الرؤية الحكومية الفاقدة للحلول بل ان بعض خطوات الحكومة وخطاباتها هي من تعقد الأوضاع”.
وأضاف” كما ناقش الاجتماع مباحثات الكتل السياسية والتاكيد على مبادرة النصر التي طرحها الدكتور حيدر العبادي في بداية الشهر الماضي وابدى الائتلاف تخوفه من حصول مزيدا من الانهيارات بسبب سياسات الحكومة”.
واكد البيان” رفض الائتلاف استخدام القوة التي اوقعت العديد من الضحايا وسياسة قمع الحريات والاعتقالات والخطف وكذلك معرفة المتسببين بالقتل الذي جرى بواسطة القناصين واستخدام النار المباشر”، منتقداً” عملية الابتزاز للحكومة واستغلال الاوضاع الحالية لتمرير ما يريدوه والحصول على مكاسب”.
واشار الى ان” المجتمع الدولي يريد مساعدة العراق وما تقوم به الحكومة الحالية يعطي نظرة سلبية عن البلد حيث قامت الحكومة السابقة باجراءات كبيرة لعودة العراق للمجتمع الدولي

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights