اخبار العراق

نشطاء : قرارات وتوصيات الحكيم مرفوضة جملة وتفصيلا ومطالبنا واضحة

شبكة عراق الخير :

رد صاعق من ساحات الاعتصامات على مقررات اجتماع الحكيم
“انتم خارج التغطية “

وكان محور الاجتماع :

في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة الاحتجاجات الشعبية في العراق؛ أعلنت قوى سياسية عراقية توقيع اتفاق جديد يشمل تغييرات حكومية وتشكيل مفوضية انتخابات جديدة في البلاد.

ومن منزل زعيم تيار الحكمة عمار الحكيم؛ أعلن 12 تياراً سياسياً توقيع الاتفاق، بحضور كتل النصر والفتح والحكمة وجبهة الإنقاذ والتنمية والحزبين الكرديين وغيرهم، فيما أشارت مقررات الاجتماع إلى أن الحاضرين ناقشوا “خارطة طريق” من 40 نقطة للخروج من الأزمة الحالية، “في ضوء توجيهات المرجعية الدينية”.

وأكدت مقررات الاجتماع أن قانون الانتخابات الذي يجري الحديث عنه يشمل انتخاباً مباشراً لرئيس الحكومة والمحافظين، بالإضافة إلى مناقشة قضية منح صلاحيات أوسع لرئيس الجمهورية.

وشدد الحاضرون على أهمية محاسبة الفاسدين وإحالة ملفاتهم للقضاء، وإلزام القوى السياسية بعدم التدخل في عمل الوزارات ومؤسسات الدولة، فضلاً عن تشريع قانون لإلغاء كافة امتيازات كبار المسؤولين والرئاسات الثلاث والدرجات الخاصة.

ودعا المجتمعون إلى حقن الدماء واحترام حياة المواطنين، ومحاسبة “المندسين” و”المخربين” و”المجرمين” بحسب ما جاء في نص المقررات.

 

Resized Image


Resized Image
Resized Image
Resized Image

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights