اخبار العراق

الفتح:كتاب رئيس الجمهورية الاخير لمجلس النواب عقد المشهد السياسي

شبكة عراق الخير:

اتهم تحالف الفتح،اليوم الأحد، رئيس الجمهورية برهم صالح بتعقيد المشهد السياسي عبر كتابه الجديد المرسل لمجلس النواب بتحديد الكتلة النيابية الأكبر، فيما استبعد تمرير مرشح رئاسة الوزراء بشكل سريع بعد تفسير المحكمة الاتحادية الأخير.

وقال النائب عن التحالف فاضل الفتلاوي في تصريح لـه: إن “كتاب برهم صالح لمجلس النواب بتحديد الكتلة النيابية الأكبر داخل المجلس عقد المشهد السياسي”، لافتا إلى إن “برهم صالح ادخل مجلس النواب بجدلية سياسية صعبة الحل بتحديد الكتلة الأكبر”.

وأضاف أن “تفسير المحكمة الاتحادية الأخير بشأن الكتلة الأكبر سيؤخر تمرير مرشح رئاسة الوزراء بشكل سريع”، مبينا أن “رئيس الجمهورية سيوجه كتابا أخرا لمجلس النواب بعد تفسير المحكمة الاتحادية يطالب من خلاله بتحديد الكتلة الأكبر وسيدخل البلاد بخرق التوقيتات الدستورية لحسم مرشح رئاسة الوزراء”.

وأصدرت المحكمة الاتحادية العليا بياناً صحفياً بشأن “الكتلة الاكبر”، مشيرة الى أن الكتلة التي تكونت بعد الانتخابات من خلال قائمة انتخابية واحدة” او “الكتلة التي تكونت بعد الانتخابات من قائمتين أو أكثر من القوائم الانتخابية ودخلت مجلس النواب واصبحت مقاعدها بعد دخولها المجلس وحلف أعضاؤها اليمين الدستورية في الجلسة الأولى الأكثر عدداً من بقية الكتل”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights