غير مصنف

الحلبوسي وبارزاني يلتقيان لبحث ترشيح رئيس وزراء جديد

شبكة عراق الخير:

بحث رئيس إقليم كردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، في أربيل، آخر المستجدات على الساحة العراقية واختيار مرشح لرئاسة وزراء العراق، خلفاً لعادل عبدالمهدي، واتفقا على “الدعم المشترك للعملية السياسية ومساعدة الشركاء في اختيار رئيس الوزراء العراقي القادم بما يتفق مع إرادة ومطالب شعب العراق”.

وأفادت رئاسة إقليم كردستان في بيان بأن بارزاني استقبل قبل ظهر اليوم الأحد، الحلبوسي وبحث الجانبان “خلال اجتماع سادته أجواء أخوية مفعمة بالصراحة، حضره فؤاد حسين نائب رئيس الوزراء ووزير المالية، الأوضاع في العراق والمنطقة ومسألة تشكيل الكابينة الجديدة للحكومة الاتحادية العراقية ومشاريع القوانين المعروضة حالياً على مجلس النواب العراقي”.
واتفقت آراء الجانبين خلال الاجتماع على “العمل المشترك من أجل العثور على طرق إيجابية لحل المشاكل بالصورة التي تلبي المطالب المشروعة وتخدم كل البلد وشعب ومكونات العراق”، وفقاً لما ورد في البيان.
كما اتفق الجانبان على “الدعم المشترك للعملية السياسية ومساعدة الشركاء في اختيار رئيس الوزراء العراقي القادم بما يتفق مع إرادة ومطالب شعب العراق”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights