اخبار العراق

عبدالمهدي : الجيش لن يكون أداةً للقمع ونؤكد حصر السلاح بيد الدولة

شبكة عراق الخير :اكد رئيس حكومة تصريف الأعمال في العراق، في ذكرى تأسيس الجيش العراقي، اليوم الاثنين 6-1-2020 على أن الجيش لا يمكن أن يكون أداة للقمع ولا علاقة له في الشؤون السياسية التزاما بالدستور العراقي، وذلك بعد تحيته للجيش العراقي، بهذه المناسبة.

وقال عبد المهدي: “تحل ذكرى تأسيس الجيش العراقي هذا العام وبلدنا العراق العزيز يعيش ظروفا حساسة ويواجه تحديات جسيمة تمس حاضره وتهدد مستقبله”.

وأضاف، أن “هذه الظروف الصعبة تستدعي وحدة الصف والموقف وتغليب المصالح العليا للبلاد، والحرص على سلامة وأمن واستقرار العراق والحفاظ على سيادته الوطنية”.

وتابع عبد المهدي، “اليوم نؤكد ان الجيش العراقي بات أقوى مما سبق وأصبح يمتلك الخبرة الكافية واللازمة، كما هو حال صنوف القوات الأمنية الأخرى التي تعمل سويةً للحفاظ على أمن البلاد ومستقبلها”.

وأكد عبد المهدي، أن “الحكومة وضعت في مقدمة اولوياتها وبرنامجها حصر السلاح بيد الدولة وأصدرنا القرارات والأوامر اللازمة بهذا الشأن ، كما ان هذا الجيش هو ابن الشعب ولايمكن ان يكون أداةً للقمع او يتدخل في الشؤون السياسية التزاما بالدستور العراقي الذي يحدد شكل وواجب ودور القوات المسلحة”.

ويحتفل الشعب العراقي في السادس من كانون الثاني من كل عامٍ بذكرى تأسيس الجيش العراقي ، والذي تأسس مع تأسيس الدولة العراقية في عام 1921م

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights