فن

الشوكولا مو و بونجور .. نضال الاحمدية تغضب سوريا “التفاصيل الكاملة”

الشوكولا مو و بونجور : تصدرت الإعلامية نضال الأحمدية مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

جاء ذلك بعد حالة من الغضب بين السوريين بسبب واقعة الإعلامية نضال الأحمدية مع الشاب السوري فى لبنان بسبب حلوى الشوكولا مو.

وبدأت موجة كبيرة من الانتقادات والهجوم طالت الإعلامية نضال الأحمدية بعد ما صرحت به تلفزيونياً عن موقف جمعها بلاجئ سوري يعمل كبائع في لبنان. حيث اعتبر الكثير من السوريين أن تصريحاتها مسيئة لهم

حيث استنكرت نضال عدم معرفة الشاب حلوى الشوكولا مو اللبنانية الشهيرة، وطالما أنه أراد أن يعمل فى لبنان عليه أن يتعلم اللهجة اللبنانية.

حدث ذلك خلال حلولها ضيفة مع “منصة بيروت” أعربت الأحمدية عن استنكارها واستغرابتها لجهل اللاجئ السوري بـ “شوكولا مو” الذي طلبتها ولكن البائع السوري تجاوز حدوده معها بقوله إن “لبنان محافظة سورية”، كما نقلت عنه نضال.

وخلال اللقاء أوضحت الأحمدية أنها طلبت من البائع السوري “الشوكولا مو”، ولكنه لم يعرف ما هو هذا المنتج بالضبط.

الشوكولا مو و بونجور نضال الاحمدية تغضب سوريا التفاصيل الكاملة

وأثارت هذه الواقعة الجدل عبر السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال السوريون إن الشوكولا مو هى حلوى شامية وتعتبر سورية الأصل ولكنها انتقلت فى لبنان وظلت موجودة بها.

اقرا المزيد:الفنان كريم فهمي يشن هجوما على الساخرين من اعتزال ميرهان حسين

الجدال :

الأمر الذي خلق جدالاً بين الأثنين تضمن:

– نضال: بس اعطيني شوكولا مو.

-البائع: شو؟

-نضال: والله ما بعرف هايدا مش مترجم بالعربي.. اسمه شوكولا مو.. حبيبي، (من بعد يعني ما تعبت لحتى دلّه) حبيبي إنت لو رحت ع أمريكا شو اللغة اللي بتحكيها؟

-البائع: بتعلم إنكليزي وبحكي إنكليزي.

-نضال: طيب أنت بلبنان تعلم اللهجة اللبنانية..

-البائع: لا.. لبنان محافظة من سوريا.

وبعد انتشار المقطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي جائت الكثير من التعليقات المستهجنة للعنصرية والإساءة التي تتبعها الأحمدية مع اللاجئين السوريين.

حيث قال سوريون إن “الشوكولا مو”، في الأصل، منتج سوري دخل إلى لبنان سابقاً، فيما سخر البعض ونشر طريقة تحضير “الشوكولا مو”، بينما رد البعض على كلامها الذي سخرت فيه بأن السوريين لا يعرفون صباح الخير باللغة الفرنسية “بونجور”.

اقرا ايضا: تسريبات مانجا ون بيس 1086 one piece

ماهي الشوكولا مو ؟

الشوكولا مو هى من المثلجات الشامية، وهى عبارة عن آيس كريم تغطيه قطع الشيكولاتة، وهى تقدم فى الكافيهات والمطاعم بطرق مختلفة، حيث لها مذاق طيب ومناسبة لفصل الصيف.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights