اخبار العراق

الشمري :تظاهرة الصدر لن تتعارض مع تطلعات الشعب

شبكة عراق الخير :

كشف النائب عن تحالف سائرون سلام الشمري، أن التظاهرة المليونية التي دعا إليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لن تتعارض مع الاحتجاجات الشعبية في محاربة الفساد ورموزه.

وقال الشمري في بيان “إن التظاهرة المليونية الشعبية التي دعا لها القائد مقتدى الصدر لن تكون ابدا ضد التطلعات الشعبية في محاربة الفساد ورموزه او البحث عن اصلاح البلد بل هي ستكون القمة فيها لان اساس الفساد هي الولايات المتحدة بما خربت ودمرت في البلاد”.

واضاف “أن التظاهرة ستكون بمشاركة جميع العراقيين المتطلعين بمستقبل افضل المتطلعين لوطن مستقل لايميل لهذه الدولة او تلك او لهذا المحور او ذاك وستكون الرد القاصم للتجاوزات الامريكية على استقلال البلد وسيادته”.

كما دعا الجميع الى المشاركة الفاعلة بشعارات ولافتات وطنية للعراق وحده بلا مسميات اخرى يستغلها المتربصون بالعراق وشعبه لاهدافهم المشبوهة.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر قد دعا الثلاثاء الماضي، إلى الخروج في “مظاهرة مليونية سلمية موحدة تندد بالوجود الأمريكي وبانتهاكاته”.

وقال الصدر في تغريدة له على منصة التواصل الإجتماعي “تويتر”: “سماء العراق وأرضه وسيادته تنتهك من قبل القوات الغازية، فإلى ثورة عراقية لا شرقية ولا غربية يكاد نصرها يفيء على العراق وأهله بالخير والبركات”.

وتابع: “فهبوا يا جند الله وجند الوطن إلى مظاهرة مليونية سلمية موحدة تندد بالوجود الأمريكي وبانتهاكاته، فاجمعوا أمركم ولا تتوانوا”.

ومضى بالقول: “عراقكم وحوزتكم تستصرخكم فلا تقصروا وأنا على يقين أنكم ستبرهنون للجميع بأنكم لن تركعوا للاستكبار العالمي بل لن نركع إلا لله”.

وأشار إلى أنه “لنا بعد ذلك وقفات شعبية وسياسية وبرلمانية تحفظ للعراق وشعبه الكرامة والسيادة”.

وعقد زعيم التيار الصدري، الإثنين الماضي، اجتماعاً مع عدد من الفصائل المسلحة التابعة للحشد الشعبي في مدينة قم الإيرانية ومنهم زعيم كتائب سيد الشهداء، أبو آلاء الولائي، والقيادي في الحشد الشعبي أبو زينب اللامي.

وأعلن رئيس تحالف الفتح هادي العامري عن تأييده للتظاهرة المليونية التي دعا إليها الصدر تنديداً بالوجود الأمريكي”.

ودعا الشعب العراقي بكافة مكوناته الى الخروج بالتظاهرة المليونية التي دعا اليها مقتدى الصدر واعلان رفضهم للاحتلال الامريكي والاجنبي لتحقيق السيادة الوطنية الكاملة ارضا وسماءً.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights