اخبار العراق

قطع جسور في الناصرية وتأهب لطلبة النجف والديوانية والقبعات تستعد

شبكة عراق الخير :تصاعدت حدة التظاهرات بعد تكليف محمد علاوي لرئاسة الوزراء يوم السبت، أما اليوم الثلاثاء فقطع الطرق عاد للواجهة في الناصرية، فيما يستعد طلبة الديوانية والنجف للخروج بتظاهرات رافضة للتكليف،وسط تأهب أصحاب القبعات الزرق وتواجدهم.

وقال مصدر خاص إن “متظاهري الناصرية قد قطعوا جسري النصر والحضارات أمام حركة المركبات وأشعلو الإطارات عند مداخل جسر النصر”، مضيفاً أن ” ثلاثة جسور مغلقة حالياً: الزيتون والنصر والحضارات”.

وأوضح أن “الدوام مستمر بصورة جزئية في مدارس مدينة الناصرية للمرحلة الابتدائية فقط، أما مايخص الإضراب فهو  في جميع دوائر ومؤسسات الدولة باستثناء الخدمية والصحية”.

وإلى الديوانية حيث قال مصدر آخر  إن “دوائر الدولة في المحافظة ماتزال مغلقة، باستثناء الخدمية والصحية”.

أضاف، أن ” جامعة القادسية وبقية الجامعات الأهلية تستمر بإضرابها من قبل الطلبة”، لافتاً بأن “الدوام منتظم في المدارس الابتدائية والثانوية، مع انتشار أصحاب القبعات الزرقاء التابعين للتيار الصدري قرب المدارس في المحافظة”.

وتشهد محافظة النجف وجود تجمعات طلابية أمام جامعة الكوفة استعدادا لانطلاق تظاهرة طلابية بالمحافظة.

وقال مصدر أمني, إن ” طلاب جامعة الكوفة تجمعوا أمام بوابتها استعدادا لانطلاق تظاهرة طلابية باتجاه ساحة الصدرين”.

وأوضح المصدر أن “القبعات الزرق متواجدة قرب المدارس وفي محيط المباني الحكومية حسب الاتفاق الذي عقد أمس مع قائد الشرطة والمحافظ، وسط ترقب حذر لحصول أعمال عنف لاسمح الله “.

وكان الصدر قد وجه أصحاب القبعات الزرق صباح يوم الأحد بالتعاون مع القوات الأمنية لفتح الطرق المغلقة من قبل المتظاهرين، وتشكيل لجان لمنع غلق المدارس بالقوة، وسط استمرارالتظاهرات الغاضبة الرافضة لتكليف علاوي ولموقف الصدر من دعم مرشح لايرتضيه المتظاهرون، حسب ناشطين.

و وصف المقرب من زعيم التيارالصدري صالح محمد العراقي يوم الأثنين 3 شباط أن كل من يحمل السلاح ضد القبعات الزرق بالـ “مخرب والمندس”.

وإثر قرار الصدر يحاول أصحاب القبعات الزرقاء من السيطرة على ساحات التظاهرات في بغداد والنجف وبابل وكربلاء والبصرة، وسط سخط شعبي، ومواجهات طالت بعض المحافظات، بين أصحاب القبعات والمتظاهرين، أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى لم تعرف حصيلتهم إلى الآن.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights