اخبار العراق

بحضور وزير الإعمار والإسكان “بنكين ريكاني” إفتتاح مشروع مجاري كربلاء الموحّد

شبكة عراق الخير :

شهدتْ محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الأربعاء، افتتاح مشروع (مجاري كربلاء الموحّد الكبير) الكائن على طريق (كربلاء ـ النجف)، بحضور وزير الإعمار والإسكان بنكين ريكاني ومحافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي وعدد من نوّاب ومسؤولي الحكومة المحلية في المحافظة.

وبحسب بيان للحكومة المحلية ، أن محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي افتتح اليوم مع وزير الإعمار والإسكان مشروع مجاري كربلاء الموحّد.

وقال الخطابي خلال حفل الافتتاح، ان “المشروع سيقدم الخدمات لأهالي كربلاء كافة، ومن بينها تنمية الزراعة واستصلاح الأراضي في صحراء كربلاء”، مشيراً إلى أن “المشاريع تم إنجازها بفضل الرجال الذي يسهرون لتوفير الأمن في كربلاء وأعطوا للمستثمرين الضوء الاخضر للعمل في المحافظة”.

ولفت الخطابي إلى أن “التعداد السكاني لمحافظة كربلاء بلغ أكثر من مليوني نسمة، فيما تقدّم المحافظة خدماتها لأكثر من ٥ ملايين شخص من السكان والزائرين لكربلاء، وهي اليوم بحاجة إلى المزيد من الدعم”.

من جانبه، أكد مدير مجاري كربلاء السابق، ومدير بلدية كربلاء الحالي المهندس عبير سليم أن “هذا المشروع أُنجز بأيادي عراقية”، مؤكداً أن “هذا المشروع يعد المشاريع الكبرى على مستوى الشرق الأوسط”.

وبين سليم أن “المشروع تأخر لأكثر من 12 عاماً بسبب الضائقة المالية والمعارك مع عصابات داعش الإرهابية التي عرقلت العمل لأكثر من سنة كاملة”.

الجدير بالذكر أن المشروع يعد الأبرز على مستوى الشرق الأوسط، وأقيم على مساحة (400 دونم) ويعدّ من المشاريع الصديقة للبيئة والذي سيساهم في استثمار المناطق الصحراوية في كربلاء ورفع الواقع الخدمي للمحافظة، بحسب البيان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights