اخبار علمية

طقس العراق :لا توجد أي موجة باردة قريبة والحرارة في تصاعد

شبكة عراق الخير :

توقع متنبئ جوي، عدم وجود أي موجة باردة قريبة وان درجات الحرارة في تصاعد.

وقال صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك، تابعته ش ع خ ”  ان “مرتفعا جويا يبسط سيطرته على الاجواء هذا اليوم ويسبب استقرارا مؤقتا وأجواء باردة صباحا او خلال ساعات الليل تميل الى الاعتدال نهارا”.

وأضاف “يوم غد السبت تدريجيا يبدأ تأثرنا باندفاع أخدود هوائي بارد في الطبقات العليا من الجو يندفع الينا من جهة شرق المتوسط مع وجود اندفاع حراري سطحي، تتسبب هذه المنظومة بحالة جوية تشمل كافة المدن تباعا”.

ولفت عطية الى ان “نهار يوم غد السبت تبدأ السحب تتكاثر تدريجيا في معظم مدن البلاد ولكن فرص الامطار ضعيفة ويوم السبت في الليل او صباح الاحد يبدأ هطول زخات من الامطار متفاوتة مابين خفيفة الى معتدلة الشدة في مناطق من الانبار وتمتد مساحة الامطار نهار الاحد لتشمل صلاح الدين ونينوى وكركوك والسليمانية واربيل وجنوب دهوك”.

وتابع “لا تشير التوقعات الى فرص هطول الامطار في العاصمة بغداد وديالى نزولا نحو مدن الفرات الاوسط والجنوب خلال نهار يوم الاحد عدا نشاط قوي للرياح السطحية الجنوبية الشرقية وخاصة في مناطق من مدينة واسط والفرات الاوسط ولدينا فرص هطول زخات خفيفة في بادية الجنوب”.

وتوقع ان “تبدأ الفعاليات الجوية والامطار الخفيفة في الوسط والجنوب خلال ساعات مساء وليل يوم الاحد وربما تتطور الحالة إيجابياً”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights