اخبار العراق

خطر كورونا: كربلاء تحظر دخول الوافدين والسليمانية تغلق اسواقها

شبكة عراق الخير:

قررت الإدارة المحلية في محافظة كربلاء حظر دخول الوافدين إليها من بقية محافظات البلاد للحد من تفشي فيروس كورونا.

وقال محافظ كربلاء جاسم الخطابي :”نقدم اعتذارنا من المواطنين من محافظات العراق كافة بعدم السماح لدخول محافظة كربلاء المقدسة ابتداءً من الساعة الثامنة لهذا اليوم الجمعة ولمدة اسبوع”.

وأشار إلى استثناء أهالي المحافظة والموظفين والقوات الامنية العاملة في المحافظة من قرار المنع.

وأضاف الخطابي أن هذا المنع “يأتي ضمن الاجراءات الوقائية والاحترازية وحفاظاً على سلامة الجميع من وباء فايروس كورونا”.

وقال الخطابي إنه “تقرر أيضاً تمديد تعطيل الدوام بالنسبة للتربية والتعليم العالي لاسبوع اضافي”.

ومن جهة اخرى تعتزم محافظة السليمانية بإقليم كردستان إغلاق مركز المحافظة كلياً لمدة ثلاثة أيام من أجل تعقيمها وتطهيرها إثر تسجيل إصابات بفيروس كورونا الجديد.

وقال نائب مدير صحة السليمانية هيرش سليم في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، إن أسواق مدينة السليمانية ستغلق بشكل كامل لمدة ثلاثة أيام من أجل تعقيمها وتطهيرها”.
وأضاف أن هذه الخطوة تأتي ضمن الإجراءات الوقائية على خلفية تسجيل إصابات بفيروس كورونا الجديد في المحافظة.
وأشار سليم إلى أن اللجان الخاصة لكل من الصحة والقائممقامية والشرطة والآسايش (الأمن) ستعقد اجتماعاً غداً السبت لتحديد موعد بدء خطة التطهير.
فيما أفاد مصدر مطلع اليوم الجمعة، عن انتهاء 90% من اعمال تشييد المستشفى الخاص بمواجهة فايروس كورونا بمدينة السليمانية.
وكانت السليمانية قد دشنت بناء مستشفى خاص لمواجهة مرض كورونا يوم الخميس الموافق 27-2-2020، ضمن اجراءت وقائية تحرص صحة السليمانية على توفيرها لضمان الحماية والوقاية اللازمتين ضد الفايروس المستجد.
وقال المصدر “ان الاعمال الانشائية مازالت مستمرة في المستشفى الخاص بمرض كورونا، موضحا، ان المستشفى سينتهي انجازه خلال المدة المحددة البالغة 15 يوما”.
واضاف: ان الاعمال تسير بشكل جيد بعد انجاز نحو 90 % من الاعمال، لافتا الى ان المستشفى ستضم 50 سريرا.
واكد الدكتور شمال جبار ياور رئيس مؤسسة الصحة في وزارة البيشمركة في تصريح سابق ان مستشفى (آسا) للرقابة الدقيقة والوقاية الصحية تابع لمؤسسة الصحة في البيشمركة، لذلك قررنا تنفيذ المشروع في موعده وايصال الليل بالنهار من اجل افتتاح المستشفى في موعده المقرر.
وسجلت السليمانية 8 إصابات بفيروس كورونا توفي إحداها وهي لرجل مسن يبلغ من العمر 63 عاماً، فيما بلغت الإصابات على مستوى العراق 38، توفي اثنتان في العاصمة بغداد أيضاً.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights