اخبار العراق

الرصافة قد تعلن “حالة الانذار القصوى” والكرخ كيف نبحث عن 80 شخص خالطوا مصاب بكورونا

شبكة عراق الخير:

رجح مدير صحة الرصافة، الدكتور عبد الغني الساعدي، اللجوء الى اعلان حظر تجوال في بغداد واعلان حالة الانذار القصوى في حال تصاعدت حالة تفشي فيروس كورونا في الساعات المقبلة.

وقال الساعدي في تصريحات متلفزة تابعتها “ش.ع.خ”، أنه “إذا تصاعدت حالة تفشي فايروس كورونا بالساعات القادمة قد نلجأ لحظر التجوال في بغداد وإعلان حالة الإنذار القصوى.”

من جانبه، كشف مدير صحة الكرخ جاسب الحجامي، وجود 80 شخصًا كانوا قد حضروا وليمة طعام لدى أحد المشخصين بالاصابة بفيروس كورونا، فيما تساءل عن كيفية ايجاد كل هذه الناس وكيفية حجرهم.

وقال الحجامي في تدوينه له، إن “واحد من المرضى المشخصين بفايروس كورونا بعد عودته من ايران عزم اكثر من ثمانين شخص، يعني ثمانين عائلة، هسه ذولة وين الگاهم وشلون راح احجرهم؟!”، متسائلا: “مو حرام هذا الشي ؟، يعني انت مجبور تعزمهم؟!، وانتم مجبورين تروحون لهذي العزيمة؟!”.

وناشد الحجامي: “اخوان لأجل الإنسانية كل شخص يرجع من خارج البلد عليه ان يلازم بيته ويسكت،  ولأجل الإنسانية لا تزورون شخص راجع من خارج البلد إلى ان تنتهي هذي الأزمة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights