غير مصنف

صادقون : خياران فقط أمام الحكومة

شبكة عراق الخير :

هاجم النائب عن “صادقون” حسن سالم، اليوم السبت (14 آذار 2020) بيانات الاستنكار ضد القصف الأميركي الذي طال عدد من المواقع، عاداً اياها “سلاحاً ضعيفاً”، داعياً الى إعلان الحرب على القوات الأميركية.
وقال سالم في بيان تلقت شبكة عراق خير نسخة منه، إن “بيانات الاستنكار سلاح ضعيف، وأمام الحكومة إما اخراج القوات الامريكية أو اعلان الحرب على هذه القوات المحتلة”.
وأضاف أن “على الخارجية العراقية ان تتقدم بشكوى لدى مجلس الامن الدولي والامم المتحدة لادانة هذا العدوان، وعقد جلسة طارئة لادانة العدوان الاميركي البريطاني الذي استهدف قواتنا الامنية والحشد الشعبي ومطار كربلاء المدني، وكذلك استدعاء السفير الأميركي والبريطاني وتسليمهم مذكرة شديدة اللهجة وتحملهم كافة تبعات هذه الجريمة التي أدت الى خسائر بالأرواح من أبناء شعبنا العراقي وخسائر مادية”.
وحذر سالم من أن “السكوت على هذه الجريمة سيؤدي الى تمادي الولايات المتحدة الاميركية والى استهتارها وارتكاب جرائم اخرى بحق أبناء الشعب العراقي”.
وشنت القوات الأميركية ليل الخميس الجمعة سلسلة غارات جوية على مواقع تابعة لحزب الله العراقي، غداة مقتل أميركيَّين وبريطاني في هجوم صاروخي.
وأعلن البنتاغون في بيان أن “هذه الضربات كانت دفاعية وتمثل رداً مباشراً ومتناسباً مع التهديد الذي تشكله المجموعات المسلحة الشيعية التي تستمر في مهاجمة القواعد التي تستضيف قوات التحالف”.
واستهدفت هذه الضربات خمسة مواقع تخزين أسلحة تابعة لكتائب حزب الله  في العراق.
وأوضحت وزارة الدفاع الأميركية أن العملية كانت “من أجل خفض قدرات هؤلاء على تنفيذ هجمات مستقبلية على قوات التحالف”.
وأضافت “يتوجب على هذه المجموعات وقف هجماتها على القوات الأميركية وتلك التابعة إلى التحالف، وإلا فسيكون عليها تحمل العواقب، في الزمن والمكان اللذين نختارهما”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights