اخبار العراق

اجتماع وزير الدفاع بقيادات الحشد في كربلاء

شبكة عراق الخير :

عقد اليوم الثلاثاء، في مقر وزارة الدفاع، إجتماعاً  جمع قادة الوية العتبات المقدسة بوزير الدفاع نجاح الشمري وعدد من القيادات بالوزارة, ان الإجتماع ناقش الوضع الراهن والتحديات التي تواجه البلد، وشدد المجتمعون على ضرورة عدم السماح بذهاب العراق نحو المجهول، وعلى ضرورة ان يشعر المواطن العراقي من الشمال الى الجنوب بهيبة القانون.

واكد قادة الوية العتبات المقدسة بالعراق، خلال الاجتماع، ان “المؤسسة العسكرية وبما فيها الحشد الشعبي حريصة كل الحرص على وحدة العراق واستقلالية قراره”.

ان وزير الدفاع ثمّن دور المرجعية العليا في النجف الأشرف بفتوى الدفاع المقدس التي انقذت البلد من كارثة لو حصلت قد لايحمد عقباها بقوله، ان “المرجعية كانت الأب الروحي لكل العراقيين دون النظر الى ديانة او قومية ويجب الحفاظ على قدسيتها واطاعة اوامرها”.

اكد قادة تشكيلات الحشد الشعبي، امسالاثنين، خلال لقاءهم ممثل المرجع السيستاني الشيخ عبد المهدي الكربلائي على ابعاد الحشد كمؤسسة امنية عن سياسة المحاور الدولية والاقليمية.

يذكر ان هذه الالوية الاربعة (لواء انصار المرجعية و فرقة العباس القتالية و فرقة الامام علي القتالية و لواء علي الاكبر) الوية قتالية شكلتها العتبات المقدسة في كربلاء والنجف بعد فتوى الدفاع الكفائي التي اطلقها المرجع الاعلى السيد علي السيستاني عام 2014 للدفاع عن العراق وارضه ومقدساته من دنس داعش الارهابي.

 

 

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights