اخبار العراق

وزير الصحة العراقي للصدر: كلمتك مسموعة

شبكة عراق الخير :

ناشد وزير الصحة العراقي، جعفر صادق علاوي، اليوم السبت، (21 آذار 2020)، زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر إلى التدخل بدعوة من أدوا الزيارة لمرقد الإمام موسى الكاظم بالتزام بيوتهم كحجر طوعي منزلي لمدة 14 يوماً، بعدما “أصبح فيروس كورونا خطراً محدقاً يفرض ظرفاً قهرياً”.

وقال الوزير في رسالة وجهها إلى الصدر: “في إطار الحرص الذي تضطلع به جميع مؤسسات الدولة وفعاليات المجتمع العراقي المتأتي من الشعور بالمسؤولية الوطنية والأخلاقية التي تضع مصلحة العراق نصب الأعين ولا تقدم شيئاً عليها وفي ظل تضارب الأوضاع والتداعيات الصحية الخطيرة التي نمر بها مع انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أصبح خطراً محدقاً يفرض ظرفاً قهرياً على جميع أبناء الوطن في التصدي إليه لدرء مخاطره وشروره كلاً حسب طبيعة المهام الموكلة إليه”.

وخاطب الصدرَ قائلاً: “سماحتكم مطلع أكيد على الجهود التي تبذلها لجنة الأمر الديواني الخاصة بمواجهة الفيروس والعمل المخلص على الحد من تفشيه وتحوله إلى وباء، ولما لسماحتكم من من تأثير كبير في المجتمع العراقي وكلمة مسموعة.. واستقراءً لمواقفكم الوطنية في كل المواقف والظروف.. نقدم طلبنا بين يدي سماحتكم آملين دعمكن لقراراتنا والإجراءات التي نتخذها للحد من حالات العدوى بالفيروس ولما فيه الوطن والمواطن خصوصاً فيما يخص عملية التزام المواطنين بقرار حظر التجوال وإمكانية دعوتكم لجميع من أدوا الزيارة لمرقد الإمام موسى الكاظم بالتزام بيوتهم كحجر طوعي منزلي لمدة 14 يوماً”.

واليوم، رد زعيم التيار الصدري، على اتهامه بنشر فيروس كورونا نافياً اعتراضه على حظر التجوال واختراقه أو الإجراءات التنظيمية في مراقد المعصومين، وأوضح: “كان اعتراضنا على الغلق فقط وبالخصوص مرقد أمين الله”.

وتابع: “انتقدنا دواء شركات ترمب ولم نحرم استعمال الأدوية وبان أن انتقادنا لها في محله”، مبيناً: “عما قريب سنعطي إيعازاً للمعاون الجهادي أبو ياسر وبالتنسيق مع الجهات المختصة لمسك زمام الأمور في الرصافة وما حولها لأن فيها من لايعي الخطر، واليوم يحاول البعض اتهامنا بزيادة نشر الوباء”.

وأعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم، تسجيل 214 إصابة بفيروس كورونا بينهم 17 وفاة، و51 حالة شفاء.

وأمر رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية عادل عبد المهدي، أمس الجمعة، قوات الأمن بفرض حظر تجوال بالقوة على زوار شيعة، يتوافدون إلى العاصمة بغداد، وتوعد بـ “فرض غرامات مالية على المخالفين، وحجز المركبات المخالفة طيلة مدة الحظر”.

وبدأ حظر التجوال في بغداد تمام الساعة 23:00 من ليل الثلاثاء ـ الأربعاء، وسيستمر حتى 24 مارس/ آذار الجاري، إلا أن مئات الزوار الشيعة توافدوا من وسط وجنوبي البلاد على ضريح موسى بن جعفر الكاظم، سابع الأئمة لدى الشيعة الاثني عشرية، الواقع في مدينة الكاظمية شمالي بغداد بمناسبة وفاته التي توافق اليوم السبت.

undefined

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights