اخبار العراق

ائتلاف دولة القانون :يتبرأ من “التبعية لايران”

بكفالة اخلاء سبيل المالكي بعد مثوله أمامه بخصوص التسريبات

شبكة عراق الخير :

نفى عضو مجلس النواب المتحدث باسم ائتلاف دولة القانون بهاء النوري، الاتهامات بالتبعية إلى ايران، مشيراً إلى أن تمرير المكلف عدنان الزرفي مشروط بحصول الاجماع الشيعي عليه.
وقال النوري في تصريح متلفز: “لم نعترض على الزرفي وانما على آلية التكليف”، مبيناً أن “رئيس الجمهورية تسبب بمشكلة كبيرة ضمن المكون الشيعي، وتجاوز الأعراف السياسية في تكليف رئيس الوزراء”.
وأضاف أن “طريقة تكليف الزرفي تمت بدون علم القوى السياسية”، موضحاً: “لم نطمع برئاسة الوزراء ولم نرشح أي شخصية”.
وحول الاتهامات بـ”التبعية لايران”، قال النوري: “لو كنا قريبين على قرار ايران لوافقنا على تمرير حكومة علاوي”، مردفاً أنه “لايمكن اتهام أي مكون بأنه تابع لقرارات من ايران”.
وتابع: “نحن في البناء متفقون على المضي مع الاجماع الشيعي، وتمرير الزرفي يتوقف على هذا الاجماع”، لافتاً إلى أن “هناك اتفاق على اختيار رئيس جامعة لرئاسة الوزراء”.
يشار إلى أن رئيس الجمهورية برهم صالح، قام يوم الثلاثاء (17 آذار 2020) بتكليف عدنان الزرفي، بتشكيل الحكومة العراقية المقبلة، عقب عدم توصل الأطراف الشيعية إلى اتفاق نهائي لتحديد اسم المرشح.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights