اخبار العراق

وزارة الدفاع :لن نسمح بكسر الحظر

هجوم كركوك إعفاء ومحاسبة ضباط وآمرين وتكريم وإعادة انتشار

شبكة عراق الخير :

اكدت وزارة الدفاع، على عدم السماح بكسر الحظر الوقائي التي ستدخل العراق في كارثة وبائية، فيما علقت على “ثورة الجياع” في الناصرية.

وقال الناطق باسم الوزارة، العميد يحيى رسول  السبت انه” منذ بدء اعلان الحظر لم يكن هناك التزام كامل من قبل المواطنين في عموم المحافظات؛ لكن بعد قيام الكوادر الصحية ومفارز الدفاع والاستخبارات العسكرية والأجهزة الأمنية بعمليات توعوية وارشادية التزم اغلب المواطنين”.
وأضاف ان” التوجيهات العليا وجهت بان نكون ساندين لكوادر الصحة والداخلية والحشد الشعبي”، مبينا” اتخذنا عدة إجراءات بالتنسيق مع جميع القيادات العسكرية منها ارسلنا لواء مدرع لمدينة الصدر شرقي بغداد وافواج لمحافظات الفرات الأوسط؛ لكن ما يؤسف وجود محاولات لكسر الحظر رغم توجيهات المرجعية العليا وخلايا الازمة بالالتزام”.
وتعليقاً على خروج مواطنين بتظاهرات في مدينة الناصرية مركو محافظة ذي قار أوضح رسول” ما حدث في ذي قار كان غير صحيح وجاء لكسر الحظر الوقائي تحت مسمى {ثورة جياع}”، مشيرا الى” اننا لن نسمح بكسر الحظر والتسبب بنقل الوباء الى الجميع”، داعياً الى” التكاتف مع القطعات الأمنية وكوادر الصحة للانتصار على الوباء”.
وشهدت مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار، امس الجمعة احتجاجات شعبية، وكسر لحظر التجوال المفروض، ما تسبب بتدخل أمني لفض الاحتجاجات.
وقال شهود عيان، إن مدينة الناصرية شهدت اليوم احتجاجات شعبية وكسراً لحظر التجوال، نتيجة تردي الأحوال المعيشية للأهالي، فيما اوضحوا ان قيادة شرطة المحافظة أصدرت أمراً بدخول القوة بالانذار والتحاق كافة القوة وتطبيق حظر تجوال عام في المحافظة، بعد محاولة المحتجين على قرار حظر التجوال الوقائي، كسر الحظر ووقعت صدامات بين الجانبين وسماع إطلاق نار”، مبينين أن “القوات الأمنية دعت المواطنين إلى التعاون مع القوات الامنية لحماية أمن وسلامة المحافظة.
وتابع الناطق باسم الدفاع” بحسب التوجيهات العليا انه يجب تسهيل مهمة الكوادر الطبية وحتى قائد عمليات بغداد مشكوراً وجه بالاستثناءات ومن ضمنها الكوادر الصحية والتعامل بمهنية عالية معها”، لافتا الى ان” الإساءة من قبل منتسب أمني واحد لا يعني ان جميع الأجهزة الأمنية مسيئة”.
وطالب جميع المنتسبين بـ”التعاون مع الكوادر الصحية”، مؤكداً” الاعتماد على وعي المواطن في انحسار المرض من خلال الالتزام بالحظر”، محذراً من” كارثة بيئية في حال كسر الحظر الوقائي”، داعياً الشعب العراقي الى” الصبر والتحمل والتكاتف خلال الفترة المقبلة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights