اخبار العراق

هيئة المنافذ الحدودية ترد على تصريحات إيرانية حول عودة الزيارات الدينية

شبكة عراق الخير:

اكدت هيئة المنافذ الحدودية، مساء اليوم الثلاثاء، ان الحدود البرية مع إيران والكويت مغلقة بشكل كامل أمام حركة المسافرين والتبادل التجاري حتى إشعار آخر، وذلك عقب تصريحات إيرانية بشأن عودة الزيارات الدينية إلى العراق.

وقالت الهيئة في بيان،لها: “نشرت وكالة (فارس) الايرانية خبرا مفاده أن ايران تخطط لاستئناف زيارة العتبات المقدسة في العراق، رغم قرار الإغلاق الذي يعم معظم دول العالم تفاديا لتفشي وباء كورونا”.

وبينت “منافذنا الحدودية البرية مع الجارتين إيران والكويت مغلقة بشكل كامل أمام حركة المسافرين والتبادل التجاري والى إشعار آخر”.

وأضافت “سيتم العمل بإعادة افتتاح المنافذ المشار اليها وفق المعطيات والمستجدات الصحية ليتسنى للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية اتخاذ قرارات جديدة بشأن فتح المنافذ”.

وأشارت الهيئة إلى أنه “لغاية الان لم يتخذ اي قرار من اللجنة العليا باستئناف العمل بالمنافذ، وهذا الموضوع يخضع لتقدير وبيانات وزارة الصحة، ونحن حريصون على سلامة البلاد والمواطن”.

وكان رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية علي رضا رشيديان قد اعلن في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عن التخطيط لاستئناف الزيارة إلى العتبات المقدسة في العراق وسوريا مع مراعاة الشروط الصحية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights