اخبار العراق

صالح:المعركة مع كورونا لم تنته والمطلوب الالتزام بتوجيهات وزارة الصحة

شبكة عراق الخير:

أشاد رئيس الجمهورية، برهم صالح، مساء اليوم الثلاثاء، بجهود الكوادر الطبية والصحية في مواجهة فيروس كورونا، معتبراً أن التاريخ سيذكر هذه الجهود،
وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، ان صالح “استقبل في قصر السلام ببغداد وزير الصحة جعفر صادق علاوي وممثل منظمة الصحة العالمية في العراق أدهم اسماعيل، وعدداً من الكوادر الطبية، وأشاد بالجهود المخلصة والمتميزة التي قامت بها الجهات الصحية والطبية وستُذكر عبر التاريخ”.
وقال صالح، بحسب البيان “بفضل توجيهاتكم ونصائحكم لأخوانكم العراقيين تمكنا حتى هذه اللحظة من تجاوز ما كنا نخشاه رغم الإمكانيات المحدودة للقطاع الصحي”.
وأعلن عن “اتفاق مع وزير الصحة والبيئة ومجموعة خيّرة من الكفاءات ورجال الأعمال والمصارف العراقية أن نقوم بجهد وطني خارج الإطار الحكومي لدعم الكوادر الصحية والطبية”.
واشار إلى أن “الفريق الوطني عمل من أجل اطلاق مبادرة وطنية لجمع التبرعات، حيث سيتم العمل بها من خلال وزارة الصحة لدعم الكادر الطبي”.
وشدد صالح على أن “المعركة لم تنته بعد، وأمامنا تحديات كثيرة، والانتصار النهائي على الوباء لم يتحقق حتى الآن، والمطلوب حالياً هو الالتزام بتوجيهات وزارة الصحة وإرشاداتها اليومية”.
وأشاد بـ”الجهود التي بذلتها الكوادر الصحية والطبية لمواجهة فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة العراقيين من هذا الوباء”.
وأكد أن “الفرق الطبية والصحية جابهت الوباء وقدمت التضحيات كما تصدى العراقيون الشرفاء الى الإرهاب، وحيّاهم بالتصفيق تقديراً لدورهم الكبير في الحدّ من انتشار وباء كورونا”.
بدوره اشار وزير الصحة  الى “استمرار جهود الوزارة وكادرها الطبي والصحي لمكافحة وباء كورونا، وتقديم كل الخدمات لأبناء شعبنا، مستعرضاً أعمال الوزارة وإجراءاتها للحدّ من انتشار هذا الوباء، والمشاكل والعقبات التي تعترض عملها وعدم التزام بعض المناطق بحظر التجوال المفروض”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights