اخبار العراق

الحلبوسي : يلتقي بلاسخارت في العاصمة الادارية الجديدة

شبكة عراق الخير : بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، يوم الأربعاء، مع المبعوثة الأممية إلى العراق جينين بلاسخارت ملف تشكيل الحكومة.
وقال مكتب الحلبوسي في بيان ، إن “الأخير استقبل اليوم الأربعاء، في مقرِّ إقامته بمدينة الفلوجة ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع السياسية في البلاد، وملف تشكيل الحكومة القادمة، والتأكيد على ضرورة أن يكون برنامجها واقعيا ينسجم مع تحديات المرحلة ويلبي متطلبات الشعب”.
كما بحث اللقاء وفقا للبيان “أهم الخطوات التي اتخذتها مؤسسات الدولة؛ للحدِّ من انتشار وباء كورونا بشكل أوسع، والجهود والتدابير اللازمة لمواجهة الأزمة”.
وقال تحالف الفتح برئاسة هادي العامري، اليوم الاربعاء، إن رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي يواجه الشروط والمطالب ذاتها التي دفعت المكلف الاسبق محمد توفيق علاوي إلى الانسحاب من تشكيل الحكومة.
وأعلن رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي في مقابلة مع صحفيين واعلاميين أمس الثلاثاء أن أسماء أعضاء الكابينة الحكومية أصبحت جاهزة وهو د التفاوض مع الكتل السياسية بشأن ذلك من أجل تمريرها داخل قبة البرلمان بأسرع وقت.
وقال الكاظمي إنه رئيس حكومة ازمة “ولا يمتلك لاهو ولا غيره عصا سحرية” لحل الازمات التي يمر بها العراق.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights