اخبار العراق

مسؤول صحي:توقعات بامكانية مغادرة العراق للوباء في بداية شهر تموز

شبكة عراق الخير:

قال مسؤول مختبرات وزارة الصحة وعضو خلية الازمة، دريد باسم جاسم:ان” اعلى زخم وصلنا اليه 2400 فحص باليوم الواحد وستتضاعف ابتدءاً من الأسبوع المقبل”، متوقعاً” انخفاض اعداد الإصابات والفحوصات صيفاً والاستعداد لموسم قادم بقدرات اعلى”.
وأضاف، ان” منظمة الصحة العالمية حذرت من فتح كلي للحظر في العراق؛ لكن سيتم رفعه جزئياً ودراسة كل حالة إصابة في موقعها”، منوها الى انه” في حال تسجيل اعداد كبيرة بالفيروس ستشدد إجراءات الحظر”.
وتعليقاً على إمكانية مغادرة العراق فيروس كورونا قال جاسم” بحسب التوقعات سيكون في بداية شهر تموز المقبل؛ لكن ليست كلياً وترتبط بوجود العلاج الشافي واللقاح”، مرجحا” عودة انتشار الفيروس وضرب حتى الحالات التي تماثلت للشفاء مرة أخرى كونه لا يعطي مناعة لجسم المصاب”.
ونوه مسؤول مختبرات وزارة الصحة وعضو خلية الازمة الى” تراجع حالات فحص المشتبه بهم والملامسين”، معلناً” تزايد حالت الفحص في الأسابيع القادمة بحكم دائرة الصحة العامة لإجراء مسوحات على نطاق واسع في العراق يرافقها تراجع بأعداد الحالات او تزايداً نسبياً”.
وقررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في اجتماعها المنعقد، الأربعاء، تمديد حظر التجوال الوقائي في العراق جراء جائحة كورونا الى مطلع شهر رمضان المبارك {نهاية شهر الجاري}.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights