اخبار العراق

مصادر : تشكيلة وزارية وهمية بغية تمرير اسماء اخرى

شبكة عراق الخير :

انتهاء اجتماع سياسي لعدد من القوى الشيعية مع رئيس الوزراء العراقي المكلف مصطفى الكاظمي من دون التوصل لنتيجة حول تشكيل الحكومة العراقية.

وأفاد مصدر سياسي عراقي بانتهاء اجتماع سياسي لعدد من القوى الشيعية مع رئيس الوزراء العراقي المكلف مصطفى الكاظمي من دون التوصل لنتيجة.

وأكد المصدر  أن القوى الشيعية ستعاود الاجتماع مع الرئيس المكلَّف، مضيفاً أن الحزب الديمقراطي يواصل الضغط لإبقاء فؤاد حسين وزيراً في حكومة الكاظمي.

كما أشار المصدر ،  إلى أن الفريق الاعلامي لرئيس الوزراء المكلف سرب اساء لتشكيلة وزارية وهمية بغية تمرير اسماء اخرى كائفا عن تأليف أكثر من لجنة لتدقيق السير الذاتية للمرشحين  الحقيقين كأعضاء في الحكومة.

واعتبر رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبد المهدي في رسالة وجهها، أمس الثلاثاء، لرئيسي الجمهورية برهم صالح والبرلمان محمد الحلبوسي أن “بقاء رئيس وزراء مستقيل محدود الصلاحيات في هذه الأوضاع المعقدة هو أسوأ الخيارات”.

ودعا رئيس الوزراء العراقي المستقيل في ختام رسالته “للتمتع بالمرونة المطلوبة والوصول إلى حلول وسطية لتشكيل حكومة جديدة”.

وفي وقت سابق قال الكاظمي الذي تم تكليفه لتشكيل الحكومة العراقية في 9 نيسان/ أبريل، إن مشاورات تأليف الحكومة تجري في أجواء ودية، مشدداً على أن المطلوب هو تشكيل فريق حكومي نزيه يواجه الأزمات ويحقق مطالب الناس.​

وأفاد مصدر مطلع , بأن الحكومة ستتألَف من 22 حقيبة وزارية، وإن 11 وزارة ستكون من نصيب المكون الشيعي، وستة للمكوِّن السني وثلاثة للكردي ووزارة واحدة أو وزارتين للمسيحيين والتركمان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights