اخبار العراق

الخنجر يحدد حصته في الحكومة ويضع اللمسات الأخيرة على تحالفه

شبكة عراق الخير :

كشف مصدر مطلع عن عقد اجتماع مساء الأربعاء في منزل رجل الأعمال العراقي خميس الخنجر ضم زعماء ونواب سنة تمهيداً للإعلان رسمياً عن تحالف “المدن المحررة”.

وقال المصدر في تصريح , إن الاجتماع ضم النائب طلال الزوبعي، ووزير الكهرباء السابق قاسم الفهداوي، ووزير التربية السابق محمد إقبال، ووزير الدفاع الأسبق خالد العبيدي إضافة إلى نواب تحالف “المدن المحررة”.

وأضاف المصدر أن الاجتماع يأتي لوضع اللمسات الأخيرة بشأن تحالف “المدن المحررة” بزعامة الخنجر للإعلان عنه رسمياً هذا الأسبوع ويضم 22 نائباً.

وأشار المصدر إلى أن الاجتماع ناقش أيضاً حصول تحالف المدن المحررة على وزارتين أو ثلاثة في حكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، مردفاً أنه تم تقديم أسماء المرشحين للحقائب الوزارية إلى الكاظمي.

ويجري الحديث عن تشكيل تحالف المدن المحررة منذ 17 نيسان/أبريل الجاري بزعامة الخنجر، إلا أنه لم يعلن عنه رسميا.

ووفق المصادر السياسية فإن غالبية أعضاء التحالف الجديدة انشقوا عن تحالف القوى العراقية بزعامة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي. 

وكان تحالف القوى العراقية بزعامة الحلبوسي، أكبر تكتل للسنة في البرلمان قبل تشكيل الإئتلاف الجديد. وكان يشغل نحو 40 مقعدا من أصل 329 مقعدا في البرلمان. 

والخنجر رجل أعمال عراقي ثري، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات عليه العام الماضي إثر اتهامه بتقديم الرشوة لمسؤولين حكوميين وممارسة الفساد على حساب الشعب العراقي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights