فن

دعوى قضائية ضد اساءة قناة”MBC” في مسلسل “احلام السنين “وتهديد كوادرها بالملاحقة العشائرية

شبكة عراق الخير :

اعلنت عشائر جنوب العراق / بني لام – البو دراج – عشائر الفريجات -عشائر البو محمد – عشائر السواعد / رفعها دعوى قضائية وملاحقة عشائرية على كادر مسلسل متلفز .

وقالت في بيان : بعد ان فتحنا في المحافظة ابواب بيوتنا ومضايفنا وخدمنا الكادر التمثيلي الذي جاء للمحافظة وصور مسلسل ( احلام السنين ) الذي يعرض الان على قناة ( MBC السعودي ) بل قدم لهم كل صغيرة وكبيرة كانوا قد قالوا لنا ان المسلسل يتغنى بمكارم الجنوب وعشائره التي كانت ولا زالت الرافد الاكبر لكل ما يحتاجه العراق وليست فتوى الجهاد الكفائي ببعيدة عن ذلك.

واضاف البيان : لكن فاجأنا نتاج هذا المسلسل وما يقدمه من صورة سلبية ضحلة سيئة عن الجنوب وعشائره بل قدموا عادات لم ولن تكون في مضايف الجنوب كرمي النساء في حظيرة الحيوانات او الاقتتال والصراعات الطفولية التي تجعل من المشاهد ينظر لعشائر الجنوب كمجاميع ضالة منحرفة بعيدة عن العالم.

واوضح : لما لهذا المسلسل من تجاوز صريح علينا ، نعلن رفع دعوى قضائية على مخرج العمل جمال عبد جاسم وكاتبه مازن الشبيبي وكل كادره التمثيلي والشركة المنتجة ، فضلاً عن الملاحقة العشائرية لكل افراد العمل .

وطالب البيان : وزارة الثقافة ونقابة الفنانين وهيئة الاعلام والاتصالات باتخاذ موقف واضح وصريح من هذه القناة السعودية التي تريد ان تحمل دور فتاوى التكفير بقتل العراقيين الى قتل قيمهم وارثهم الوطني والاجتماعي ..وان غداً لناظره لقريب.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights