اخبار العراق

خلية الازمة:قد نصل الى مرحلة خطرة وحرجة جراء فيروس كورونا في العراق

شبكة عراق الخير:

حذرت خلية الأزمة النيابية، من وصول الوضع الوبائي جراء فيروس كورونا في العراق الى “مرحلة حرجة”.

وقال عضو الخلية، غالب العميري :”بعض الاجراءات المتخذة للحد من انتشار كورونا لم تطبق بصورة صحيحة رغم انها قرارات مهمة وفيصلية لكن للاسف لم يكن هناك تعاون من قبل المسؤول والمواطنين في تطبيقها”.
وأضاف ان “الشارع استخف واستهان كثيرا بالجائحة وحتى اللحظة لازال أغلب الشارع العراقي ينكر وجود كورونا او يستخف به وهذا بسبب قلة الوعي وعدم التعاون بالاضافة الى الواقع الصحي المتردي وهذه العوامل مجتمعة أدت الى تفشي الوباء وزيادة اعداد الاصابات” مشدداً على “ضرورة  الالتزام بالتعليمات والارشادات الصحية”.
ولفت العميري الى ان “قرارات قد صدرت من الحكومة ومنها حظر التجوال الذي طُبق أمنياً وليس صحياً الذي به قد نسيطر على الوباء”.
واستبعد “الوصول حالياً الى مرحلة اعلان حالة الطوارئ الصحية لكن قد نصل الى مرحلة خطرة وحرجة ويمكن تجاوز ذلك بالوقاية والعمل على الحد من ذلك والتعاون من قبل المواطنين”.
وأشار الى ان “مستشفيات غصت بالمصابين والمشتبه بهم وباتت غير قادرة على استيعابهم وهنا يمكن استغلال الاقسام الجامعية لايوائهم”.
وكانت وزارة الصحة والبيئة، سجلت حتى أمس الأثنين ٢٠٢٠٩ إصابات بينها 607 وفيات و٨١٢١ حالة شفاء.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights