اخبار العراق

التربية النيابية تقترح إقامة امتحانات السادس الإعدادي بثلاثة أدوار وتعليق الثالث المتوسط

شبكة عراق الخير :

رجحت لجنة التربية في مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، (20 حزيران 2020) إجراء الامتحانات النهائية لطلبة السادس الاعدادي، بثلاثة أدوار.
ونقلت صحيفة الصباح عن رئيس اللجنة قصي الياسري، قوله إنه “وبعد قرار وزارة التربية إجراء الامتحانات النهائية لطلبة الصفوف المنتهية في المرحلة الاعدادية، درست الكثير من القرارات التي يمكن من خلالها إجراء تلك الامتحانات في ظل ظروف أفضل للطلبة تتيح لهم سرعة الاجابة عن الاسئلة وأخرى صحية تتناسب مع الوقاية من فيروس كورونا ومنع انتشاره بين الطلبة في حال إصابة أحدهم به، ومنها مراعاة التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات والكفوف وتعفير القاعات الدراسية”.
وبين الياسري أنه “لا توجد حتى الآن قرارات نهائية تخص هذا الموضوع، ومازالت اللجنة والوزارة في تنسيق دائم مع باقي الوزارات لتوفير جميع الأجواء المناسبة لإجراء الامتحانات النهائية لطلبة الصفوف المنتهية في المرحلة الاعدادية”، مرجحا “إجراء الامتحانات النهائية لطلبة السادس الاعدادي بثلاثة أدوار”.
إلى ذلك، قال مصدر مسؤول في وزارة التربية، إن “عدداً من مديريات تربيات بغداد قدمت مقترحاً يهدف الى تعليق الامتحانات الخاصة بمرحلة الثالث المتوسط للعام الدراسي الحالي 2019 ــ 2020″، منوهاًبـ”الاعتماد بالنسبة للناجحين على النتائج الخاصة بامتحانات نصف السنة، وإعداد دور ثان، لإجراء الامتحانات بالنسبة للراسبين، أو المكملين ببعض المواد الدراسية”.
وأشار الى أن “المقترح قدم بعد ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا، الأمر الذي يجعل إجراء الامتحانات أمراً صعباً لحماية الطلبة من انتشاره بين الطلبة أو الهيئات التدريسية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights