اخبار العراق

نائب:اصابات كورونا بسوق الشيوخ تنذر بكارثة وقد تصل الى 80 ألف

شبكة عراق الخير:

حذر عضو مجلس النواب عن كتلة الحكمة النيابية ومحافظة ذي قار، ستار الجابري، من كارثة في المحافظة، مبيناً أن اعداد الاصابات بفيروس كورونا بقضاء سوق الشيوخ قد تصل الى 80 الف.

وقال الجابري في تصريح لـه ، إنه “وصلني تصريح خطير من البروفيسور علي عبد السعدون المتخصص بالوبائيات في محافظة ذي قار قضاء سوق الشيوخ ذكر خلاله ان القضاء مقبل على كارثة صحية خلال السبعة ايام القادمة اذا لم تكن هناك وقفة جادة من خلية الازمة بتطبيق الحظر وتوفير اجهزة التنفس وبقية الاجهزة للمحافظة ولمستشفى سوق الشيوخ”.

واضاف الجابري: “بين البروفيسور انه اذا لم تبدأ الوقفة من الان مع ابناء القضاء فهم مقبلين على كارثة صحية وان الاصابات قد تصل في القضاء الى 80 الف مصاب خلال 7 ايام القادمة وعدد الوفيات قد يصل الى الف من خلال اجتماعه مع خلية الازمة”.

وتابع الجابري، ان “هذا الكلام ليس من فراغ فعلاً هناك مئات العوائل المصابة والوضع جداً خطير ويحتاج موقف من وزير الصحة وان لا يسمع كل الكلام القادم من خلية الازمة في محافظة ذي قار لان البعض يغازل ويجامل على حساب ارواح الناس وبعض المعلومات التي تصل للوزير غير صحيحة ويجب تشكيل لجنة وزارية ترسل الى محافظة ذي قار بصورة عامة والى سوق الشيوخ بصورة خاصة لايصال الموقف الحقيقي للوباء في المحافظة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights