اخبار العراق

اللجنة التحقيقية : غدا البرلمان يحقق داخل الوزارة عن فساد الكهرباء في العراق

شبكة عراق الخير :

كشفت اللجنة التحقيقية النيابية الخاصة بعقود الكهرباء، الثلاثاء، عن عزمها التوجه يوم غدٍ الى مبنى الوزارة لفتح ملفاتها ما بعد العام 2006.

وقال عضو اللجنة مضر سلمان الأزيرجاوي، إن “اللجنة البرلمانية التحقيقية في قطاع الكهرباء عقدت، أمس، الجلسة الأولى التي كانت عبارة عن تهيئة لأعمال التحقيق بملفات الفساد وهدر المال العام في وزارة الكهرباء”.

وأضاف أن “اللجنة ستتوجه، غدا الأربعاء، إلى مبنى وزارة الكهرباء لعقد اجتماعها مع الوزير ماجد حنتوش ووكلاء الوزارة والمدراء العامين والإطلاع على الملفات وبعض الأوليات”، مبينا أن اللجنة “سترى ما يمكن سحبه من ملفات والاستفادة منها في التحقيق”.

وأشار الازيرجاوي، إلى أن “اللجنة ستفتح جميع الملفات العقود في وزارة  الكهرباء بعد 2006، منها توقيع العقود مع الشركات وإحالة المشاريع وملف التعيينات في الوزارة”.

ووجه رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، في 12 تموز الجاري، بتشكيل لجنة للتدقيق والتحقيق بتعاقدات وزارة الكهرباء.

وعقدت اللجنة يوم أمس الاثنين، جلستها الاولى برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الذي أكد صرف اموال على قطاع الكهرباء اكثر من الوزارات الاخرى دون اي تطور.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights