اخبار العراق

مسلحون يسلبون مواطناً وسط مدينة البصرة

شبكة عراق الخير : أفاد مصدر أمني في البصرة، اليوم الاربعاء، بأن مسلحين سرقوا مبلغاً مالياً كبيراً من مواطن بعد متابعته الى داره وسط المحافظة.

وقال المصدر ، إن “مسلحين تقلهم دراجة نارية أقدموا، مساء اليوم، على سرقة مبلغاً قدره ١١ مليون دينار عراقي من مواطن يسكن بمنطقة ٤ شوارع وسط البصرة”، مشيراً إلى أن “الضحية جرت ملاحقته من منطقة العشار التجارية حتى باب داره”.

وأضاف المصدر، أن “المسلحين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة بعد تنفيذهم العملية، فيما فتحت قوة امنية تحقيقاً بالحادث”.

ويشير المراقبون الى ان الوضع في البصرة اصبح شبه منفلت في الآونة الأخيرة؛ و يرون أن هناك عجزاً من قبل الحكومة في ملاحقة عصابات الجريمة و مجموعات الاغتيال، فيما نشطت قبل ذلك النزاعات العشائرية المسلحة.

وشهدت البصرة مساء اليوم الاربعاء، مقتل امرأتين وسط المدنية اثر مهاجمتها من قبل مسلحين مجهولين.

وأصدر القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، اول من امس الاثنين، أمراً بإقالة قائد شرطة البصرة، رشيد فليح من منصبه وتكليف  اللواء عباس ناجي بدلاً عنه، بعد أيام على اغتيال أحد الناشطين البارزين وتفجر التظاهرات الغاضبة في المحافظة.

فيما اعفى رئيس جهاز الأمن الوطني، مدير الأمن الوطني في محافظة البصرة من مهام عمله، وهو ثاني مسؤول أمني يقيله الكاظمي في غضون ساعات، بعد إقالة الفريق فليح.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights