اخبار العراق

تحرير مختطفات أيزيديات عراقيات من عناصر تنظيمي  القاعدة وداعش في اليمن

شبكة عراق الخير:

كشف مصدر أمني مسؤول في حكومة أنصار الله بصنعاء، الاربعاء، عن تمكن قوات الجيش اليمني التابعه له من تحرير عدد من مختطفات الإيزيديات والسوريات من قبضة تنظيمي القاعدة وداعش الارهابيين في مديرية يكلا بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وبحسب المصدر فإن عدد الفتيات اللائي تم تحريرهن بلغ أكثر من 20 فتاة (عراقية و سورية ) كمختطفات لدى عناصر تنظيمي  القاعدة وداعش بمديرية يكلا  , عند سقوط معسكر التنظيم في محافظة البيضاء بيد مقاتلي الجيش .

و لم يفصح المصدر عن تفاصيل أكثر عن مصير الفتيات بعد تحريرهن من قبضة تنظيمي القاعدة وداعش، مكتفيا بقوله انهن الآن في حوزة الجهات المختصة وسيتم الكشف عنهن في الزمان والمكان المناسبين وفق تعبيره .

يذكر أنه في الثالث من آب عام 2014، اجتاح تنظيم “داعش” الإرهابي، قضاء سنجار، في محافظة نينوى والنواحي والقرى التابعة له ونفذ إبادة وجرائم شنيعة بحق المكون الإيزيدي، بقتله الآباء والأبناء والنساء من كبار السن والشباب، والأطفال بعمليات إعدام جماعية ما بين الذبح، والرمي بالرصاص، ودفنهم في مقابر جماعية ما زالت تكتشف حتى الآن، واقتاد النساء والفتيات سبايا وجاريات لعناصره الذين استخدموا شتى أنواع العنف والتعذيب في اغتصابهن دون استثناء حتى للصغيرات بأعمار الثامنة والتاسعة وحتى السابعة والسادسة.

…………………..

المصدر:الفرات نيوز

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights