اخبار العراق

عثمان : الحكم في العراق للكتل السياسية وليس للرئاسات الثلاث

شبكة عراق الخير :  اكد القيادي الكردي محمود عثمان ان الحكم في العراق للكتل السياسية وليس للرئاسات الثلاث لانها من اتت بهم الى سدة الحكم “.

وقال عثمان في تصريح,ان مصدر القرار في العراق مشتت بين الكتل السياسية والحكومة ورئيس الجمهورية والبرلمان ولا يوجد شيء موحد بينهم ، لافتا الى ان اقليم كردستان اتفق مع رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بشان النفط والواردات والرواتب الى نهاية السنة الجارية ، لكن قرار الكتل السياسية يختلف عنه ، وبالتالي لا يمكن الاتفاق مع الكاظمي دون الكتل السياسية”.

واوضح “كان المفروض من الكتل الكردية والمسؤولين الاكراد التفاوض مع الكتل السياسية وزيارة المراجع الدينية في النجف ، وايران ، من اجل حل المشاكل العالقة بين بغداد واربيل ، لانها المتحكمة بزمام الامور حاليا في البلد ، لذا فان التفاوض مع شخص معين غير مجد لان الذي ياتي بعده يلغي القرار السابق “.

ولفت الى ان البلد يمر بازمة حكم ، لعدم تطابق القرار وعدم وجود قرار موحد في البلد ليكون نافذا “.

واشار الى ان اقليم كردستان لن يتجه نحو التصعيد مع بغداد بعد اقرار البرلمان قانون تمويل العجز المالي دون حضور وموافقة الاكراد ، لافتا الى ان الموظفين في الاقليم هم عراقيون ، مثل الاخرين ، ولهم الحق بالحصول على الرواتب كاقرانهم في الوسط والجنوب ، ولا يجوز تعطيلها بسبب الخلافات بين الاقليم والمركز “.

واكد ان التوجه في الاقليم الان نحو الحوار مع بغداد ، وارسال وفد من المسؤولين من اجل التفاهم والاتفاق من جديد نحو حل المشاكل ، لانه لا يوجد طريق اخر يسلكه الاقليم حاليا غير هذا الحل

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights