اخبار رياضية

العرب في طوكيو :الحفناوي والقماش يخفقان في تصفيات 800 متر سباحة حرة

شبكة عراق الخير:

أعرب السباحان التونسي أحمد أيوب الحفناوي والمصري مروان القماش، عن حزنهما الشديد لعدم التأهل

إلى نهائي سباق 800 متر حرة، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الحالية (طوكيو 2020).وودع الحفناوي

والقماش منافسات السباق من مرحلة التصفيات، بعدما فشلا في أن يكون ضمن أفضل 8 سباحين في

تصفيات السباق، والذين يخوضون النهائي.

وحل القماش ثالثا في المجموعة الثالثة بالتصفية حيث قطع مسافة السباق في سبع دقائق و76ر52 ثانية، فيما حل الحفناوي سادسا في المجموعة الرابعة من التصفية قاطعا مسافة السباق في سبع دقائق و14ر49 ثانية.

وكان التونسي أحمد أيوب الحفناوي توج قبل يومين بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر حرة، لكنه لم يستطع اجتياز تصفيات سباق 800 متر اليوم.

وقال الحفناوي في تصريحات إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “بدأت السباق بروح عالية للغاية وكنت شبه متأكد من وصولي للنهائي، ولكن الأمور لم تسر على نحو جيد خاصة في أول 400 متر من السباق”.

وأكد: “الفوز بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر لم تؤثر على أدائي اليوم على الإطلاق. حضرت إلى طوكيو بتركيز أكبر على الـ800 متر منه على الـ400 متر، ولكن للأسف لم أوفق اليوم”.

وأضاف التونسي أحمد أيوب الحفناوي صاحب الـ18 عامًا: “لو حققت رقمي الشخصي اليوم لتأهلت للنهائي، ولكن عدم التوفيق فقط حال دون ذلك”.

فيما قال القماش: “كنت أتوقع رقما أفضل وتدربت على رقم أفضل لكنه لم يكن يومي. الشيء المؤكد أنني بذلت كل ما بوسعي ولم يكن لدي المزيد لأقدمه”.

وأتم المصري مروان القماش: “استخدمت ساقاي كثيرا في أول 600 متر من السباق ما أدى لإجهادي.. ولم أحقق حتى الرقم الذي تدربت عليه”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights