اخبار العراق

إرتفاع حالات التسمم في ميسان الى “444” حالة ورصد اخرى في ذي قار

شبكة عراق الخير:

 أعلنت دائرة صحة ميسان، اليوم الأربعاء، عد ارتفاع جديد لحالات التسمم التي رصدت في المحافظة.

ونقل بيان للدائرة عن مدير قسم العمليات الدكتور غزوان مجيد كاظم قوله، ان “مؤسساتنا الصحية في ميسان رصدت 444 حالة تسمم غذائي إلى الان أغلبهم خرج من المستشفى وان الاعراض هي مغص معوية واسهال وتقيئ، وهي أعراض بسيطة الى متوسطة مع تسجيل حالة وفاة واحدة علما ان عدد الراقدين حاليا 14 في ردهات مستشفى الشهيد الصدر واثنان منهم في مستشفى الطفل”.

وأضاف، أنه “لجان للتحري الوبائي مستمرة لمعرفة الأسباب”.

وبين كاظم أن “هنالك فرقاً مشتركة من الرقابة الصحية وفرق تفتيش الصحة العامة وفرق التحري الوبائي، قامت باخذ العينات من داخل المطاعم والأدوات المستعملة فيها وفحص الأشخاص العاملين، وإخضاع العينات للتحليل المختبري وبإنتظار النتائج”.

وكانت محكمة تحقيق العمارة أعلنت أول أمس الأثنين اتخاذها إجراءات بتوقيف صاحب مطعم و6 متهمين آخرين على خلفية تسمم غذائي لعشرات المواطنين في ميسان.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى أن “قاضي محكمة تحقيق العمارة اتخذ الاجراء القانوني بتوقيف صاحب المطعم و٦ متهمين آخرين على خلفية حالة تسمم غذائي لعشرات المواطنين ووفاة أحدهم.

كما  أفاد مصدر طبي في دائرة صحة ذي قار، اليوم الأربعاء، برصد عدد من حالات الاصابة بالتسمم جنوبي المحافظة.

وذكر المصدر:أن “قسم الصحة العامة يجري تحقيقاً بحالات تسمم لأطفال تم رصدها في مستشفى سوق الشيوخ جنوبي محافظة ذي قار”. وبين المصدر، ان ” هذه الحالات التي تم رصدها أعراضها مشابهة لحالات التسمم التي ظهرت في محافظة ميسان المجاورة لذي قار”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights