اخبار العراق

قوة امنية كبيرة تدخل قضاء الكحلاء وتنهي نزاع عشائري مسلح

 شبكة عراق الخير:

أعلنت مديرية شرطة محافظة ميسان ،اليوم الخميس، فض النزاع العشائري المسلح الذي أندلع بين عشيرتين في إحدى مناطق قضاء الكحلاء جنوب شرق المحافظة.

وذكرت المديرية، في بيان لها، أنه :”بعد قتل مواطن في ناحية  العزير بسبب خلاف وثأر عشائري سابق وعلى اثره تجدد المشاجرة والنزاع وتدخل القوات الامنية واستشهاد احد المنتسبين.
شرعت قوة أمنية مشتركة من القوات الخاصة  وأفواج التدخل السريع والجيش العراقي وأقسام مديرية شرطة محافظة ميسان وبإشراف مباشر وميداني من قبل قائد عمليات ميسان اللواء الركن محمد الزبيدي و قائد شرطة المحافظة  اللواء المهندس الحقوقي ناصر لطيف الاسدي”.
واضافت “حيث تمكنت من فرض طوق امني وإجراء سلسلة من عمليات الدهم والتفتيش لمنازل المتسببين بالحادثة وفض النزاع المسلح واعتقال (12 ) متهماً  ومصادرة اسلحة واعتدة مختلفة”.
واشارت المديرية، الى “استمرار عمليات البحث وملاحقة الجناة في منطقة الحادث والأماكن القريبة منها ، وأنها سوف تعلن عن نتائج العملية وكل المستجدات في وقت لاحق ، أيماناً منها بإطلاع الرأي العام وحرصها على الشفافية التامة في عملياتها الأمنية”.
وكان مصدر امني، قد صرح  عن دحول قوة امنية كبيرة الى قضاء الكحلاء التابع لمحافظة ميسان؛ لفض نزاع اعشائري واعتقال المتسببين.
وشهدت محافظة ميسان، اليوم انتشاراً أمنياً كثيفاً على خلفية تجدد نزاع عشائري سابق، راح ضحيته أحد منتسبي القوات الأمنية.
وعلى إثر ذلك فرضت القوات الأمنية طوقاً أمنياً محكماً على القضاء، وقامت بمداهمة عدد من المنازل التابعة للمتسببين بالنزاع.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights