اخبار رياضية

اطلاق دوري المحترفين بالتعاون مع “اللاليغا” ولا صحة لمباراة “صلح” مع كوستاريكا

كشف رئيس اتحاد الكرة العراقي، اليوم الأربعاء، عن تطبيق نظام دوري المحترفين بالشراكة مع “اللاليغا” الاسبانية، في حين وصف هذه الخطوة بأنها “إيجابية” وتخدم الكرة العراقية على المستوى القاري. وقال عدنان درجال في تصريح  إن “دوري المحترفين للموسم المقبل سيكون بالشراكة مع اللاليغا الاسبانية“، مبيناً انه “سيكون على مستوى عال يخدم كرتنا في كافة النواحي”. وأضاف رئيس الاتحاد العراقي “ستكون البطولة خطوة نحو البناء الصحيح ويتم خلالها بروز لاعبي نخبة جيدين”.

أقرأ أيضا : مصرع “جمال كوتاهيا” قائد المنتخب التركي لكرة اليد بالزلزال

ووصف درجال خطوة دوري المحترفين بأنها “إيجابية وستخدم الكرة العراقية ليكون لها مكاناً متميزاً في خارطة الكرة القارية، موضحاً بالقول أنه “بعدما ينجح الاتحاد العراقي في إقامة البطولة فلابد على الأندية المشاركة في الدوري العراقي توفير معايير التراخيص الآسيوية، بغية تطبيق نظام دوري المحترفين بتفاصيله”. وكان الاتحاد العراقي شدد في وقت سابق على ضرورة تطبيق نظام الاحتراف لتجنب استبعاد الأندية العراقية من المسابقات القارية في المواسم المقبلة.

تسملنا المبلغ المطلوب من الاتحاد الكوستاريكي ولا صحة لمباراة “صلح”

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إعادة نظيره الاتحاد الكوستاريكي المبلغ المخصص لإقامة مباراة ودية سابقة بين منتخبي البلدين، فيما نفى الانباء عن طلب الاتحاد الكوستاريكي إقامة مباراة ودية بين المنتخبين “اعتذاراً” عما حصل.

وكان الاتحاد الكوستاريكي اتفق مع نظيره العراقي على إقامة مباراة ودية في محافظة البصرة في تشرين الثاني من عام 2022 قبل أن يتراجع الفريق عن إقامة هذه المباراة، وفشل المفاوضات التي جرت لمحاولة عدول الفريق الكوستاريكي عن قراره. وقال عضو الاتحاد فراس بحر العلوم في تصريح  إن “الاتحاد الكوستاريكي دفع المبلغ المخصص مقابل اقامة مباراة ودية بين العراق وكوستاريكا، ودخل المبلغ فعلياً بحساب الاتحاد العراقي”.

إلغاء مباراة كوستاريكا والعراق
اطلاق دوري المحترفين بالتعاون مع “اللاليغا” ولا صحة لمباراة “صلح” مع كوستاريكا

وأضاف بحر العلوم “لقد أغلق هذا الملف بعد أن أعاد الكوستاريكيون المبلغ مع الاعتذار للاتحاد العراقي”، مبينا أنه “لا صحة لوجود عرض من الاتحاد الكوستاريكي للاتحاد العراقي لخوض مباراة ودية اعتذارا لما بدر منهم”. وأشار بحر العلوم الى ان “الاتحاد العراقي تقبل اعتذار الاتحاد الكوستاريكي وانتهى الامر”.

أقرأ المزيد : همسة ماجد الإعلامية الأكثر جدلا في العراق

وكان رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال، التقى قبل انطلاق مونديال قطر مع نظيره الكوستاريكي بغية اعادة المبلغ الذي سلم لكوستاريكا مقابل خوض لقاء ودي في البصرة قبل منافسات كأس العالم. وكانت مواقع رياضية تداولت خبراً مفاده طلب الاتحاد الكوستاريكي من نظيره العراقي إقامة مباراة “صلح” بين الفريقين نظرا لعدم إقامة المباراة الودية بين البلدين، مع إعادة المبلغ الذي بذمة الكوستاريكيين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights