اخبار رياضية

برشلونة يفوز على قادش ويعزز صدارته في انتصاره السادس

برشلونة يفوز  سجل سيرجي روبرتو وروبرت ليفاندوفسكي هدفين قرب نهاية الشوط الأول، ليمنحا برشلونة المتصدر الفوز 2-صفر على قادش المتعثر، الأحد.  ويتصدر برشلونة المسابقة برصيد 59 نقطة، ويتقدم بـ8 نقاط على ريال مدريد ثاني الترتيب، و16 نقطة على ريال سوسيداد صاحب المركز الثالث. وبهذا الفوز عزز الفريق الكتالوني آماله في حصد لقبه رقم 27 في الدوري الإسباني، حيث لم يسبق أن خسر برشلونة لقب الدوري بعد تفوقه بـ8 نقاط على الأقل عن أقرب منافسيه.

أقرأ أيضا : هاي كورة برشلونة قادش نقل مباشر

ويحتل قادش، الذي فاز في 5 من 22 مباراة هذا الموسم، المركز 17 برصيد 22 نقطة، متقدما بنقطتين على فالنسيا الذي يقبع في منطقة الهبوط لكنه خاض 21 مباراة. ووضع روبرتو برشلونة في المقدمة في الدقيقة 43 بتسديدة قريبة المدى، بعدما تابع محاولة زميله فيران توريس. وعزز ليفاندوفسكي من تفوق صاحب الأرض بتسديدة منخفضة من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع. وألغى الحكم هدفين لصالح قادش أولهما بداعي التسلل، والثاني بسبب خطأ لصالح حارس برشلونة مارك أندريه تير شتيغن.

برشلونة يفوز على قادش ويعزز صدارته في انتصاره السادس
برشلونة يفوز على قادش ويعزز صدارته في انتصاره السادس

برشلونة يُعزز صدارته بثنائية نظيفة في مرمى قادش

تغلب برشلونة على ضيفه قادش بهدفين دون رد، الأحد، في مباراة لحساب الجولة 22 من الدوري الإسباني لكرة القدم “لا ليغا”. ضغط الفريق الكتالوني بقوة إلى أن نجح في افتتاح باب التسجيل عند الدقيقة 43 بعد مجهود فردي مميز من فيران توريس الذي راوغ واخترق ثم مرر كرة عرضية تابعها في مناسبة أولى روبرت ليفاندوفسكي برأسية تصدى لها الحارس لترتد إلى سيرجيو روبيرتو ويُسددها قوية استقرت في المرمى.

أقرأ أيضا :إصابة عثمان ديمبلي وبرشلونة يكشف طبيعة الأصابة

واستطاع برشلونة أن يُعزز تفوقه بهدف ثان حمل توقيع البولندي ليفاندوفسكي الذي استلم الكرة من روبيرتو على حدود جزاء قادش ثم سددها أرضية سريعة هزت الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت البديل لزمن الشوط الأول. ووصل برشلونة بهذا الفوز إلى النقطة 59 في صدارة جدول الترتيب بفارق 8 نقاط عن ملاحقه ريال مدريد، بينما بقي قادش يعاني في المركز السابع عشر بـ 22 نقطة. ​​​​​​​

https://www.youtube.com/watch?v=dCK17UYB1ZQ

الأقل تقييمًا في برشلونة أمام قادش

رغم الفوز الذي تحقق أمام الضيف قادش في الدوري الإسباني، إلا أن جمهور برشلونة أراد التدقيق في الجوانب السلبية لدى فريقه في هذه المباراة. أبرز جانب سلبي تمثل في النجم الهولندي فرينكي دي يونغ الذي كان أسوأ لاعب في البارسا حسب الإحصائيات بتقييم بلغ 6.6. دي يونغ لم يكن على ما يرام في هذا اللقاء، نعم حاول التحرك هنا وهناك في وسط الميدان، ولكن كان من الواضح تأثره سلبًا باللعب في مركز سيرجيو بوسكيتس الغائب من أجل تجهيزه لمباراة مانشستر يونايتد.

اقرأ المزيد :برشلونة في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا من خلال ريال سوسيداد

إليكم أبرز أرقام فرينكي دي يونغ ضد قادش:

لعب: 69 دقيقة.

لمس الكرة: 59.

التمريرات: 53 منها 48 صحيحة.

دقة التمرير: 91%.

الكرات الطويلة الناجحة: 1 من أصل 2.

صناعة فرص محققة للتسجيل: 1.

المواجهات الثنائية الناجحة: 3 من أصل 8.

اعتراضات: 1.

برشلونة يفوز على قادش ويعزز صدارته في انتصاره السادس
برشلونة يفوز على قادش ويعزز صدارته في انتصاره السادس

شاهد ايضا : برشلونة اسبانيول التعادل في ديربي كتالونيا ينهي عام 2022

الجدل حول هدف قادش الملغي أمام برشلونة … مستمر

قام الصحفي دييغو بلازا بالتعليق على الهدف الملغي الذي سجله قادش أمام مضيفه برشلونة في الدوري الإسباني. بلازا قال خلال تصريح له في برنامج “التشيرينغيتو” التالي: “أعتقد أن مدافع قادش قام بزعزعة استقرار تير شتيغن أثناء الالتحام بينهما، الهدف لم يكن صحيحًا بالفعل”. الجدل حول هذا الهدف سيظل مستمرًا طيلة الساعات القادمة كعادة أغلب الحالات التحكيمية المثيرة التي تشهدها الليغا بكثافة من موسم لآخر.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights