اخبار رياضية

برشلونة يحسم كلاسيكو الارض

برشلونة يحسم  حقق نادي برشلونة، الفوز على مضيفه ريال مدريد بينتجة 1/0، في الكلاسيكو بمواجهة ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا. واحرز هدف برشلونة الوحيد النجم الإيفاوري إيدير ميليتاو بالخطأ في مرماه في الدقيقة 25 من عمر المباراة وينتهي الللقاء بنتيجة 1/0 لصالح الفريق الكتالوني.

ومن المقرر أن يواجه برشلونة نظيره ريال مدريد في مباراة العودة 5 مايو 2023 القادم على ملعب «كامب نو» لحسم التأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا.

برشلونة يحسم كلاسيكو الارض
برشلونة يحسم كلاسيكو الارض

اقرا ايضا :البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد

حسم برشلونة كلاسيكو الأرض أمام الغريم ريال مدريد، وفاز عليه بهدف نظيف، اليوم الخميس، في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا لموسم 2022-23.

واستضاف ملعب “سانتياغو برنابيو” في قلب العاصمة الإسبانية مدريد، كلاسيكو الأرض، والذي حسمه النادي الكتالوني قبل موقعة الإياب بنصف نهائي كأس ملك إسبانيا والتي تُقام بعد شهر، يوم الأربعاء 5 أبريل/نيسان على ملعب “كامب نو”.

وبدأ ريال مدريد المباراة ضاغط من أجل التقدّم سريعًا في المباراة، وحاول البرازيلي فينيسيوس جونيور، مباغتة شباك الضيوف مُبكرًا في الدقيقة السابعة، ولكن تسديدته جاءت بعيدة عن المرمى.

كلاسيكو برشلونة وريال مدريد
برشلونة يحسم كلاسيكو الارض

وتمكن النجم الفرنسي، كريم بنزيما من إحراز الهدف الأول في الكلاسيكو، بالدقيقة (12)، برأسية رائعة بعد عرضية رائعة من فينيسيوس جونيور، ولكن الحكم قام بإلغاء الهدف لوجود حالة تسلل على بنزيما.

تيباس يصدم برشلونة بقرار جديد

واستمرت سيطرة المرينغي على مجريات اللعب، حتى حلول الدقيقة (22) والتي شهدت التهديد الأول في المباراة من جانب الضيوف، حيث حاول ماركوس ألونسو إرسال كرة “مُخادعة” داخل منطقة الجزاء ولكن دفاع البلانكوس أبعد الكرة.

وتوترت الأجواء في المباراة قبل منتصف الشوط الأول (24) ونال فينيسيوس بطاقة صفراء، بعد اشتباك بالأيدي مع الهولندي فرينكي دي يونغ، وسط اعتراضات قوية من جانب لاعبي ريال مدريد.

وبعدها بدقيقتين وفي الدقيقة (26) تمكن النادي الكتالوني من التقدّم في المباراة بهدف عكسي عبر أقدام البرازيلي، إيدير ميليتاو، الذي أخطأ في إبعاد كرة سددها الإيفواري فرانك كيسي وسكنت شباك أصحاب الأرض بالخطأ.

وقبل نهاية الشوط الأول، أهدر المدافع الإسباني، داني كارفاخال، فرصة هدف مُحقق بالدقيقة (41) بعد فرصة رائعة من داخل منطقة العمليات، ولكن الظهير الأيمن سدد الكرة أعلى المرمى.

اقرا المزيد : كلاسيكو برشلونة وريال مدريد 2023

دفاع برشلونة يستبسل أمام ريال مدريد 

وفي الشوط الثاني واصل النادي الملكي، محاولاته من أجل إدراك، وحرم رونالد أراوخو ريال مدريد من هدف مُحقق في الدقيقة (49) حيث أبعد تسديدة فينيسيوس من داخل منطقة الجزاء، وبالدقيقة (60) أبعد ألونسو أيضًا بقدمه تسديدة من النجم الكرواتي لوكا مودريتش.

وبعد 6 دقائق، استمر التألق الكتالوني في الدفاع، وأبعد الفرنسي جول كوندي برأسه عرضية رائعة أرسلها داني كارفاخال ثم ارتدت الكرة إليه مرة أخرى، ولكن فرانك كيسي تدخل عليه بقوة ونال بطاقة صفراء.

وشهدت الدقيقة (71) فرصة هدف لا تُصدق ضائعة للضيوف، بعد عرضية من فيران توريس قابلها فرانك كيسي بتسديدة رائعة، ولكن أنسو فاتي ارتدى لثوانٍ قميص المرينغي واعترض الكرة وهي في طريقها لمرمى كورتوا.

اقرا المزيد : جدول مباريات كأس اسيا للشباب

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من المباراة، تغييرا في النتيجة، رغم محاولات الميرينغي من أجل التعادل، ليتأجل الحسم إلى موقعة الإياب والتي تقام في معقل النادي الكتالوني على ملعب “كامب نو”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights