اخبار العراق

السوداني تشكيل لجنة دائمة للزيارات المليونية

لجنة دائمة للزيارات المليونية وصل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الأربعاء، إلى محافظة كربلاء لمتابعة تنفيذ الخطة الأمنية والخدمية للزيارة الشعبانية. ذكر ذلك مكتبه الإعلامي في بيان صدر صباح اليوم، وورد الى الشبكة ، مضيفا أن السوداني سيؤدي مراسم الزيارة لمرقدي الامامين الحسين واخيه العباس.

اقرا ايضا : ليلة النصف من شعبان ..تاريخها.. فضلها

وفي تصريحات ادلى بها من كربلاء قال السوداني، “نعمل على تشكيل لجنة دائمة للزيارات المليونية تقوم بتهيئة الخطط الأمنية والخدمية”، مبينا أن أن “الخطط الخدمية المستقبلية ستفسح المجال أمام عدد كبير من الزائرين من خارج العراق”.

وبحسب مكتبه، فقد اطلع السوداني، ميدانياً، على الخطة الأمنية والخدمية المعدة لخدمة الزائرين الذين يؤدون مراسم الزيارة الشعبانية في محافظة كربلاء، كما تابع سير تنفيذ الخطط الموضوعة، واستمع إلى شرح مفصل عنها.

شاهد ايضا :دعاء ليلة النصف من شعبان 2023

وذكر بيان المكتب الاعلامي، أن السوداني عقد اجتماعاً مع القادة الأمنيين ومسؤولي الدوائر الخدمية في محافظة كربلاء، وأشاد بالخطط المعدة، مثمناً عمل المحافظة والقيادات الأمنية فيها، مشيرا في ذات الوقت إلى أنّ الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة، التي تنفذ هذا العام، تجري بانسيابية عالية، وبدون قطوعات.

السوداني تشكيل لجنة دائمة للزيارات المليونية
السوداني تشكيل لجنة دائمة للزيارات المليونية

وأكد السوداني أيضاً بأن تقديم الخدمة للزائرين واجب، وأن ما تشهده المحافظة من زيارات مليونية، تضع الحكومة أمام مسؤولية تنفيذ خطط طويلة الأمد فيها.

اقرا المزيد : روابي الانتفاضة الشعبانية

وأعلنت عدد من محافظات الجنوب والفرات الاوسط تعطيل الدوام الرسمي اليوم الأربعاء، بمناسبة الزيارة الاربعينية.

ويحيي المسلمون الشيعة ليلة الخامس عشر من شهر شعبان من كل عام بمناسبة ولادة الإمام المهدي الثاني عشر لدى الشيعة الإمامية، حيث يتوجهون إلى مرقد الإمام الحسين في محافظة كربلاء.

كربلاء تستعدّ مبكراً لموسم الزيارات المليونية

أجرى النائب الأوّل لمحافظ كربلاء المقدسة، جاسم الفتلاوي،  جولة ميدانية على محور الهندية، لغرض وضع الخطط الميدانية وإحداث تغيير في خط سير العجلات، استعداداً للزيارات المليونية القادمة.
وستشهدُ مدينة كربلاء المقدسة، في الخامس عشر من شهر شعبان المقبل، زيارة مليونية إحياءً لذكرى ولادة الإمام المهدي (عليه السلام).

اقرأ ايضا : يوم 8 مارس عيد المراة العالمي ؟

وقال مراسل الشبكة  إن “الفتلاوي أكّد خلال جولته على ضرورة وضع الخطط الميدانية المبكرة، وإحداث التغييرات اللازمة في خطّ سير عجلات نقل الزائرين؛ لتجنّب الاختناقات المرورية”.
ونقل مراسلنا عن الفتلاوي قوله: إن “زيارته هذه تهدف إلى الاستعداد المبكّر للزيارات المليونية القادمة، والاستفادة من تجارب الزيارات الماضية، وخصوصاً خطّة تفويج الزائرين على محور الهندية والذي يُعد من المحاور المهمة”.

اقرا المزيد :الهندية جسر ثالث على نهر الفرات ومستشفى سعة ٢٠٠ سرير خلال خطة عام ٢٠٢٣

وأوضح مراسلنا بأنّ “الفتلاوي رافقه في زيارته قائمقام الهندية المهندس منتظر الشافعي، ومدير مرور كربلاء العميد الحقوقي هيثم الفتلاوي، ومدير قسم الجنائية والحركات في دائرة المرور العميد الحقوقي حيدر حسن ومسؤول شعبة المتابعة الفنية المهندس حامد راضي”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights